الرئيسيةرياضة

الجامعة التونسية لكرة القدم توصي بتخفيض أجور اللاعبين و المدربين بنسبة 50 بالمائة

أوصى المكتب الفيدرالي للجامعة التونسية لكرة القدم خلال اجتماعه الذي عقده اليوم الجمعة عن بعد بتخفيض أجور اللاعبين المحترفين والمدربين بنسبة 50 بالمائة وذلك بالنسبة لشهري أكتوبر ونوفمبر وذلك على خلفية تأجيل انطلاق الموسم الرياضي 2020-2021 بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأفادت الهيئة الفيدرالية التونسية في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك أنه تقرر صرف مبلغ قدره 1,5 مليون دينار لأندية الرابطة المحترفة الأولى حيث ستصرف منحة قدرها 50 ألف دينار لكل فريق تقل موارده خلال الموسم الفارط عن 4 مليون دينار مع تخصيص مليون دينار لفائدة أندية الرابطة المحترفة الثانية وكرة القدم هواة وكرة القدم النسائية.

ونظرا لتأخير انطلاق البطولة وما سينجر عن ذلك لاحقا من برمجة رزنامة مضغوطة و إثر دراسة وضعية أغلب الفرق وما تمت ملاحظته من نقص في الزاد البشري لأغلب الفرق بعد تنقل عدد كبير من اللاعبين المحترفين إلى بطولات أخرى, فقد قرر المكتب الجامعي الزيادة في عدد المستقدمين من 8 إلى 10 بالنسبة للرابطة المحترفة.

وسيتم تنظيم اجتماعات عن بعد مع أندية الرابطة المحترفة الثانية ومختلف اندية أقسام كرة القدم هواة وكرة القدم النسائية لدراسة مشروع نظام المسابقات الخاص بالموسم القادم ومشروع الرزنامة الخاصة بكل نظام, حسب نفس المصدر.

وعلى صعيد آخر, قرر المكتب الفيدرالي إلغاء جميع المسابقات الرسمية للشبان الخاصة بالموسم الرياضي 2020-2021 إلى جانب عدم استغلال جميع المراكز الإقليمية والجهوية للشبان للموسم ذاته.

كما دعا المكتب الجامعي وزارة الشباب والرياضة إلى صرف مستحقات كل الأندية حسب الميزانية المبرمجة قبل انطلاق بطولة موسم 2019-2020 وعقد اجتماع قصد النقاش وتحديد المنح الخاصة بالأندية بالنسبة إلى الموسم الجديد 2020-2021.

إضافة إلى مطالبة كل الولايات والبلديات بمساعدة مختلف الجمعيات وذلك بصرف المنح الخاصة بها والتي تتماشى مع الدور الإجتماعي والتأطيري الهام التي تقوم بها الجمعيات الرياضية في كل الجهات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى