أخبار المغربالرئيسية

فحوصات مجانية لفائدة ساكنة دكار من طرف ائتلاف الأطباء المغاربة بالسنغال

يستعد ائتلاف الأطباء المغاربة بالسنغال لتنظيم حملة طبية يومي 7 و 8 نونبر المقبل لفائدة سكان حي “أميتيي”(الصداقة) في العاصمة دكار.

وتأتي هذه المبادرة ، التي ستركز على فحوصات مجانية ، بعد عملية مماثلة أجريت في يوليوز الماضي في منطقة فان- هوك بالعاصمة السنغالية ، وتندرج في إطار التضامن وانفتاح الممارسين المغاربة على محيطهم في البلد المضيف.

وأفاد الائتلاف بأن العملية التي تغطي مختلف التخصصات الطبية تستهدف بشكل رئيسي كبار السن والمرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة ، لا سيما السكري وارتفاع ضغط الدم ، مؤكدا أن الفحوصات التي تأتي في ظروف متسمة بالوباء ، ستجرى في اطار احترام التدابير المتخذة لتفادي تعريض المرضى والمتطوعين للخطر.

وستتم هذه الاستشارات المجانية في مبنى مدرسة ابتدائية وضعت رهن اشارة الأطباء المغاربة من طرف رئيس بلدية فان-بوان ، التي يتواجد على ترابها الحي المستهدف.

وبحسب الدكتور مهدي حاتم ، الكاتب العام للائتلاف ، فهذه العملية ، التي تمثل المبادرة التضامنية الثانية للائتلاف في ظرف ثلاثة أشهر في دكار ، مفتوحة للمشاركة من طرف طلبة الطب والممارسين العامين والمتخصصين ، وكذلك الصيادلة وأطباء الأسنان المغاربة في السنغال.

وقال انه بناء على النجاح والتأثير الإيجابي لأيام الاستشارات الطبية في يوليوز الماضي ، يأمل الائتلاف أن تعكس هذه العملية امتنان الأطباء المغاربة تجاه “بلد استقبلنا بقلب مفتوح ، والذي شكل دائما مثالا على العلاقات الأخوية مع المغرب “.

ويهدف ائتلاف الأطباء المغاربة في السنغال ، الذي تأسس في غشت 2019 ، إلى توحيد الأطباء المغاربة وإشراكهم في الأعمال الاجتماعية والإنسانية.

ويضم الائتلاف مجموع الأطباء المغاربة في السنغال ، الذين يبلغ عددهم أكثر من 150 ممارسا ، من كافة التخصصات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى