أخبار المغربالرئيسية

إقليم طاطا.. تسليم حافلات للنقل المدرسي لفائدة تلاميذ 9 جماعات ترابية

تسلمت تسع جماعات ترابية تابعة لإقليم طاطا مؤخرا، مجموعة من حافلات النقل المدرسي، ستمكن من تيسير عملية نقل عدد كبير من التلاميذ والتلميذات من مقرات سكناهم صوب المؤسسات التعليمية التي يتابعون فيها دراستهم. وقد كلف اقتناء هذه الحافلات، التي جرى تسليمها خلال حفل تراسه عامل إقليم طاطا، السيد صلاح الدين أمال، والبالغ عدده 13 حافلة، مبلغا ماليا بقيمة 5 ملايين و 200 ألف درهم تم رصدها عن طريق مجموعة من الشركاء.

وأفاد مصدر مسؤول بعمالة طاطا أن هذا الغلاف المالي تم رصده عن طريق كل من من المجلس الإقليمي لطاطا، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان ( أندزوا).

وسيستفيد من خدمة النقل التي توفرها الحافلات العديد من التلامذة المنحدرين من الجماعات الترابية لفم زكيد، وأيت وابلي ، وابن يعقوب ، وتكزميرت، وتاكموت، وألوكوم ، وأم الكردان ، وتليت ، وأكينان.

وحسب المصدر نفسه، فقد تم اختيار الجماعات الترابية المستفيدة من هذه المبادرة بناء على دراسة أنجزتها المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بطاطا، بمعية السلطات المحلية، حيث أعطيت الأولوية في الاستفادة من هذه المبادرة للجماعات الترابية التي تعاني من عدم توفر وسائل النقل المدرسي بها.

وتهدف هذه المبادرة تهدف بالأساس إلى الحد من ظاهرة الهدر المدرسي بالإقليم، خصوصا في صفوف الفتيات، وتشجيع التمدرس بالعالم القروي، والتحفيز على التحصيل الدراسي.

وتأتي هذه الخطوة لتدعم مبادرة مماثلة أطلقت خلال السنة الماضية، وتم خلالها تسليم 11 حافلة للنقل المدرسي لفائدة 11 جماعة ترابية تابعة لإقليم طاطا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى