أخبار المغربالرئيسية

تاونات: مبادرات نوعية أدت لتشغيل 800 شاب

الإعلان عن العروض الخاصة بتشغيل الشباب بدأ من أواخر يونيو

مكنت مجموعة من المبادرات النوعية المتعلقة بتشغيل الشباب على مستوى إقليم تاونات من تشغيل 800 شاب ينحدرون من جماعات الإقليم.

وأفادت عمالة تاونات في بلاغ أن هذه المبادرات تمت من خلال منصة الشباب التي تم إحداثها ضمن برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

وقد همت هذه العمليات، التي تم تنظيمها بشراكة مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وبدعم من السلطات الإقليمية والمحلية وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والجماعات الترابية، مجالات التعليم الأولي وصناعة السيارات بمصنع بوجو ستروين وبعض الشركات المتخصصة في صناعة الألياف البصرية والأسلاك (câblage) بمدينة القنيطرة بتأطير من الشركة المعنية والوكالة الإقليمية لإنعاش التشغيل والكفاءات.

وفي هذا الإطار، تم على مستوى “منصة الشباب” استقبال المرشحين الراغبين في العمل كمؤطرين لوحدات التعليم الأولي التي تم إحداثها ضمن برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ودراسة طلباتهم وتنظيم مقابلات لانتقاء المتوفرين منهم على الشروط المطلوبة، حيث تم قبول 40 مؤطرا ومؤطرة.

كما تم ابتداء من 24 يونيو الإعلان عن العروض الخاصة بتشغيل الشباب الراغبين في العمل بمصنع بوجو ستروين والشركات المتخصصة في صناعة الألياف البصرية والأسلاك بمدينة القنيطرة، حيث تمت تعبئة الشباب المعني قصد المشاركة في عملية الانتقاء التي شارك فيها 1875 شابا وشابة.

واستفاد المرشحون الذين تم قبولهم خلال المقابلات الانتقائية الأولية والبالغ عددهم 771 مرشحا من دورات تكوينية حول تنمية القدرات الذاتية نظمت على مدى أربعة أسابيع ابتداء من تاريخ 3 غشت 2020 ، لتقوم الشركة المعنية إثرها بإدماج 495 شابا وشابة.

كما نظمت يوم 22 شتنبر عملية انتقاء الشباب الراغبين في الحصول على عمل لدى شركة FUJIKURA المتخصصة في صناعة الألياف البصرية بمدينة القنيطرة، حيث بلغ عدد المرشحين الذين تم قبولهم للاستفادة من التشغيل في إطار هذه العملية ما مجموعه 229 شابا منهم 95 فتاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى