أخبار المغربالرئيسية

الدار البيضاء.. وكالة التنمية الرقمية وجامعة الحسن الثاني يوقعان اتفاقية شراكة

الاتفاقية بين الوكالة وجامعة الحسن الثاني تتمحور حول التحول الرقمي

وقعت وكالة التنمية الرقمية وجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء مؤخرا اتفاقية شراكة لتعزيز علاقات التعاون القائمة بينهما في مجال التحول الرقمي.

وأفاد بلاغ مشترك بأن توقيع هذه الاتفاقية يأتي عقب سلسلة من الإنجازات الناجحة التي تحققت في مجال الرقمنة وبفضل الجهود المكثفة، من قبيل اعتماد جامعة الحسن الثاني لخدمات التوقيع الإلكتروني، ومكتب الضبط الرقمي والمنصة الرقمية للتسجيل عبر الإنترنت.

وأكد المصدر ذاته أن الهدف من هذا الاتفاق يكمن في تحديد شروط وآليات الشراكة بين الطرفين لتطوير وتعزيز الإدارة والثقافة الرقمية وكذا تشجيع ريادة الأعمال و الابتكار في المجال الرقمي.

وتحدو الجانبان الرغبة في مضاعفة الجهود وخلق نوع من الانسجام والتقارب بينهما من أجل العمل على تجسيد سلسلة من الإجراءات المتضمنة في اتفاقية التعاون والتي تهم بالأساس جانب الحكامة والابتكار في التكوين والبحث العلمي وكذا إمكانية دمج الخريجين في سوق الشغل والإدماج الاجتماعي والتدويل.

وبموجب هذه الاتفاقية، يلتزم المدير العام لوكالة التنمية الرقمية محمد الادريسي ملياني ورئيسة جامعة الحسن الثاني عواطف حيار بجعل هذه الشراكة تجربة رائدة ناجحة في مجال المواكبة والتحول الرقمي للجامعة المغربية، وإرساء الآليات اللازمة الرامية إلى إحلال وضع أفضل لتعزيز النظام التكاملي الرقمي على الصعيد الوطني وكذا لمواجهة مختلف التطورات التكنولوجية والتحديات الاقتصادية والاجتماعية.

يشار إلى أن وكالة التنمية الرقمية مؤسسة عمومية إستراتيجية تتمتع بالشخصية المعنوية والاستقلال المالي، تكمن مهمتها الرئيسية في تنفيذ استراتيجية الدولة في ما يتعلق بالتنمية الرقمية وتعزيز نشر الأدوات الرقمية و تطوير استخدامها لدى المواطنين.

وبالنسبة لجامعة الحسن الثاني، فهي منخرطة في دينامية قوية تمليها الرغبة الأكيدة في تحقيق التميز على مستوى التكوين والبحث العلمي والابتكار، وتعزيز مكانتها على الصعيد الوطني والدولي في ظل مقاربة بيئية مندمجة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى