العالم

دخول اللقاح ضد فيروس كورونا في روسيا حيز الاستخدام سيجري بالتزامن مع إطلاق المرحلة الثالثة

أعلن مدير مركز “غامالي” الروسي لبحوث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة ألكسندر غينتسبورغ،اليوم الثلاثاء ، أن دخول اللقاح ضد فيروس كورونا حيز الاستخدام سيجري بالتزامن مع إطلاق المرحلة الثالثة في موسكو.

و نقلت وكالة الانباء الروسية “إنترفاكس” عن غينتسبورغ قوله “ستجري المرحلة الثالثة في موسكو ،وسيبدأ التداول المدني أيضا في مناطق أخرى من روسيا “، ملاحظا أنه ” لن يكون كافيا بالنسبة لـ85 منطقة في البلاد، ولكن لـ10 إلى 15 منطقة “.

و أكد أن مركز “غامالي” جاهز لبدء المرحلة الثالثة من الاختبار “ولو اليوم، بمجرد استلام المخصصات المالية سنبدأ، وسنسجل جميع المتطوعين البالغ عددهم 2000 شخصا”، وسيتم خلال المرحلة النهائية مراقبة استجابة متلقي اللقاح.

و أشار غينتسبورغ إلى أنه لا يعرف كيف ستجري عملية التطعيم في المناطق الأخرى من روسيا ، “هل ستكون هناك طوابير أم لا”.

من جهته ، أعلن رئيس الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، اليوم الثلاثاء، أن المرحلة الثالثة لاختبار اللقاح الروسي ضد “كوفيد-19” ، ستبدأ غدا الأربعاء ، وسيتم نشر جميع البيانات.

و أشار المتحدث إلى أن البيانات حول جميع مراحل التجربة ستنشر عند ظهورها ، مضيفا أن المرحلة الثالثة للتجارب ستجري أيضا في الإمارات العربية المتحدة، و السعودية والفلبين.

و كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، عن تسجيل بلاده لأول لقاح ضد الفيروس التاجي في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى