08 أكتوبر, 2019


أيتكس يناقش موضوع: التكنولوجيا الرقمية محرك التنمية في افريقيا

أيتكس يناقش موضوع: التكنولوجيا الرقمية محرك التنمية في افريقيا

تنظم فيديرالية التكنولوجيات والاتصال والأوفشورينغ، النسخة الرابعة من معرض إفريقيا للتكنولوجيا (AFRICA IT EXPO)، منتدى الأعمال الدولي لتكنولوجيا المعلومات، وذلك يومي 24 و25 أكتوبر بالرباط. و تنعقد هذه الدورة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتحت إشراف وزارة الصناعة ، الاستثمار، والتجارة والاقتصاد الرقمي

يعتبر أيتكس معرضًا حقيقيًا لتكنولوجيا المعلومات في القارة الإفريقية، فقد أصبح الآن يدخل في برامج المواعيد الأساسية لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات.

و من خلال هذه التظاهرة المنظمة تحت شعار « لنجعل من التكنولوجيا الرقمية مورداً جديداً لإفريقيا ومحركا للتنمية »، تؤكد أيتكس عبر المنتدى المهني الدولي في نسخته الرابعة على تقديم عدد كبير من الابتكارات والتكنولوجيا المتقدمة والمؤتمرات الملهمة وتجارب غير مسبوقة.

وفي هذا الصدد فقد صممت إفريقيا على التوجه نحو المستقبل بجعل التحول الرقمي أولويتها بالجمع بين الثورة الرقمية في انسجام مع ثقافتها.

وعرف أيتكس 2018 مشاركة أكثر من 1200 مشارك من جميع أنحاء العالم، ويقدم أيتكس حلولًا وابتكارات للزوار كل عام بمشاركة التجارب والشهادات والآراء المختلفة وتوضيحات الخبراء والمستشارين المشهورين عالميًا.

وستعرف هذه النسخة الرابعة مشاركة دولتين كضيفتي شرف هما: جمهورية الكونغو والجمهورية الشعبية الصينية.

وفي ظل التغيير الدائم يعد الاقتصاد الرقمي في جمهورية الكونغو قطاعًا مستعرضًا يدعم الحكومة في جهودها لتحديث وتنويع الاقتصاد وتنفيذ الإصلاحات لتحسين مناخ الأعمال وتعزيز البنية التحتية الأساسية للتحول الاقتصادي من أجل تنمية شاملة وخلق فرص الشغل.

فيما يتعلق بالجمهورية الشعبية الصينية، فالمغرب يلعب دور المركز والمنصة الاقتصادية والتجارية للصين نحو القارة الإفريقية جنوب الصحراء، حيث يعد الاقتصاد الرقمي من قطاعات المستقبل التي تجعل من إفريقيا أرضا خصبة للاستثمار والتنمية.

وباعتباره منصة وحيدة للتبادل والشراكات واللقاءات المثمرة للمؤسسات والمستشارين والخبراء المشهورين، يمنح أيتكس العديد من الفرص للمقاولات من أجل تطوير نظامها البيئي للإبتكار والتعاون مع الشركات الناشئة وتقديم آخر التكنولوجيات وتطوير شبكاتها ومناقشة أفكار جديدة واللقاء مع أصحاب القرار.

وسيتم تناول مواضيع مختلفة خلال هذه النسخة الرابعة، حيث سيجري التركيز على ما هي إفريقيا الرقمية في أفق 2025، وموضوع الابتكار المعكوس، ومستقبل قطاع الشغل، والتقنيات المتقدمة وتأثيرها من قبيل الجيل الخامس، الذكاء الاصطناعي، انترنت الأشياء)، والمواطن المحور، والأمن الحاسوبي (السيبراني).

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض