08 أكتوبر, 2019


عامل إقليم الناظور يحيل رئيس الجماعة ونائبيه على المحكمة الإدارية

عامل إقليم الناظور يحيل رئيس الجماعة ونائبيه على المحكمة الإدارية

أحال عامل إقليم الناظور علي خليل، أمس الجمعة، ملف رئيس مجلس جماعة الناظور سليمان حوليش ونائبيه الحسين أوحلي وفارس علال، على المحكمة الإدارية بوجدة، وذلك بسبب ملف قطاع التعمير.

وطالب عامل الإقليم تعليق صلاحيات الرئيس ونائبيه، إلى حين البث في القضية سواء بالعزل أو عدمه، وذلك بناءً على المادة 64 التي تخول له صلاحية المطالبة بعزلهم. وكانت المهلة القانونية انتهت اليوم الجمعة، للرد على الاستفسار الذي وجهه العامل إلى رئيس ونائبيه، والمتعلق بـ”خروقات” في مجال التعمير تعود لسنتي 2017 و2018. وبخصوص هذه القضية، يقول أحد الأعضاء المقربين من الرئيس سليمان حوليش، إن “البناء العشوائي تم تحت أعين السلطات المحلية، لذلك لم يرد الرئيس حرمان السكان من الإنارة العمومية والمياه صالحة للشرب”.

ويضيف هذا العضو أن الشواهد الإدارية تم التوقيع عليها من طرف اللجنة المختلطة، وفق تعبيره ويبدو أن الأجوبة التي قدمها رئيس مجلس جماعة الناظور المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، لم تقنع عامل إقليم الناظور، ما جعله يلجأ إلى الوكيل القضائي للمملكة، مطالبا بوضع ملفهم أمام أنظار المحكمة الإدارية.

وفي السياق ذاته، أصدرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالناظور، أول أمس الخميس، قرارها بإحالة ملف فارس علال، نائب رئيس المجلس الجماعي بالناظور، والمكلف بالتعمير، على لجنة الشفافية والنزاهة للحزب، مع تعليق تزكيته للمسؤولية الانتدابية بذات المجلس.

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض