07 ديسمبر, 2019


المدعي العام الأوكراني لا يرى داعيا لمتابعة نجل جو بايدن في بلاده

المدعي العام الأوكراني لا يرى داعيا لمتابعة نجل جو بايدن في بلاده

أكد المدعي العام الأوكراني السابق يوري لوتسينكو أنه لا يرى داعيا لمتابعة نجل جو بايدن ،المنافس للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقررة في سنة 2020.

وقال يوري لوتسينكو ،حسب ما أوردته اليوم الاثنين وكالة الأنباء الأوكرانية « أوكرينفورم » ، إنه التقى بمحامي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشخصي ، رودي جولياني ، الذي سأله عما إذا كان يمكن إجراء تحقيق حول قضية نجل جو بايدن في أوكرانيا ،وكان الرد واضحا ،وهو أنه لا وجود لداعي لمتابعة نجل السياسي الأمريكي في أوكرانيا .

وأضاف « لا أعرف أي سبب للتحقيق مع جو بايدن أو هانتر بايدن العضو في مجلس إدارة مؤسسة « بوريسما » الأوكرانية للطاقة ، والذي يتم التحقيق في أنشطته من قبل مؤسسة إنفاذ القانون و الشرطة بموجب القانون الأوكراني » .

واعتبر يوري لوتسينكو أن أي تحقيق في قضية السياسي جو بايدن وابنه هانتر « لا يمكن أن يبدأ إلا في الولايات المتحدة » ،معتبرا أن القضية التي أثيرت حول نجل جو بايدن في الولايات المتحدة الأمريكية « تمت قبل أن يصبح هانتر بايدن عضوا في مجلس إدارة المؤسسة الأوكرانية « .

وأوضح أن متابعة نجل جو بايدن هو من اختصاص المدعي العام الأمريكي ، و » في حالة ما إذا أرسل إلى أوكرانيا طلب حول القضية ، سيكون المدعي العام ملزما بالاطلاع على كنه القضية وتقديم جميع المعلومات المدرجة ، ولكن هذا ليس من اختصاص أوكرانيا « .

وأضاف المدعي العام السابق لأوكرانيا « لا يمكن فعل أي شيء في القضية لأنها لا علاقة لها بالتشريع الأوكراني ».

وكان النقاش الذي دار سابقا بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حول قضية متابعة نجل جو بايدن في أوكرانيا ،قد أثار تحقيقا في الكونغرس كجزء من عملية عزل الرئيس الأمريكي.

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض