18 أكتوبر, 2019


وحيد هاليلوزيتش: أريد 200 ألف أورو شهريا لتدريب الأسود

وحيد هاليلوزيتش: أريد 200 ألف أورو شهريا لتدريب الأسود

ماروك تلغراف

وافقت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، على شروط البوسني وحيد هاليلوزيتش لتدريب المنتخب الوطني المغربي، خلفا للفرنسي هيرفي رونار، ومن بينها استعانته بمساعده ورفيقه دربه سيرل موان.

وكانت الجامعة الملكية المغربية، قد اشترطت على وحيد هاليلوزيتش الاستعانة بمدرب مغربي مساعد، ومعد بدني أجنبي من اختياره، لكن المدرب البوسني رفض ذلك، وأصر على الاستعانة بمساعد من اختياره، ويتعلق الأمر بالفرنسي سيرل موان، الذي سبق وأن عمل معه في تدريب منتخبات اليابان، الكوتديفوار، الجزائر، وفريق نانت الفرنسي.

وحل وحيد هاليلوزتش، المدرب السابق للرجاء البيضاوي، والذي قاده إلى التتويج بعصبة الأبطال الأفريقية سنة 1997، (حل)، أخيرا، بالدار البيضاء، حيث يقيم في أحد الفنادق الفخمة، في انتظار توقيعه عقد تدريبه المنتخب المغربي، قبل نهاية الأسبوع.

واشترط المدرب البوسني تقاضي راتب لا يتقل عن راتبه حين كان مدربا في فريق نانت الفرنسي، أي ما يعادل 200 ألف أورو شهريا، غير أن جامعة الكرة رفضت ذلك، وأصرت على تقاضيه راتبا لا يتجاوز 100 ألف أورو.

وتنتظر المدرب البوسني مهمة إعادة تكوين تشكيلة المنتخب الوطني، بما تتناسب ومتطلبات المرحلة المقبلة، بحيث سيتوجب عليه البحث عن عناصر شابة جديدة، قادرة على تمثيل “الأسود” في السنوات المقبلة، مع استعانته ببعض الأسماء التي عملت إلى جانب المدرب السابق هيرفي رونار.

وسيكون أول اختبار يخوضه المدرب البونسي مع المنتخب المغربي، شهر شتنبر المقبل، من خلال مباراتين ودتين، إحداهما أمام المنتخب البوركينابي، على أن يخوض أول اختبار رسمي في الحادي عشر من شهر نونبر أمام المنتخب الموريتاني، برسم التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2021.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض