20 سبتمبر, 2019


ممثل الطائفة اليهودية: نؤيد قرار سلطات مراكش بهدم “الهولوكوست”

ممثل الطائفة اليهودية: نؤيد قرار سلطات مراكش بهدم “الهولوكوست”

ماروك تلغراف

أعلن ممثل الطائفة اليهودية بمراكش أنه يؤيد قرار السلطات بهدم مشروع نصب تذكاري لضحايا النازية، في جنوب المغرب، معتبرا أن المنظمة الألمانية التي قامت بالبناء لم تستشر ممثلي الطائفة اليهودية ولم تحترم الإجراءات القانونية.

كما أن هدم السلطات المغربية لمشروع النصب التذكاري لضحايا الهولوكوست بإقليم الحوز جنوب المغرب طرح مجموعة من التساؤلات حول السبب الحقيقي وراء هذا الهدم، وأيضا حول طبيعة هذا المشروع وأهداف الجهة التي تقف وراءه.

 

الطائفة اليهودية بالمغرب لا علم لها

وما عزز هذه الشكوك، هو تأكيد ممثل الطائفة اليهودية بمراكش جاكي كدوش بعدم وجود أي تنسيق بين ممثلي اليهود بالمغرب ومنظمة بيكسل هيلبر بخصوص هذا المشروع.

وقال ركدوش في تصريح صحفي، إن “المشرف على هذا المشروع لم يتواصل معنا نحن ممثلي اليهود في المغرب ولم يخبرنا بشيء”، مضيفا “نحن لا نعلم نية هذا الشخص ولا المنظمة التي قامت بهذا المشروع”.

كما أكد كدوش دعمه لقرار السلطات المغربية بهدم هذا البناء، موضحا ذلك بالقول “نحن في دولة القانون ولا يحق القيام بذلك دون استصدار ترخيص”. وأشار إلى أنه لا يشك في حرص السلطات المغربية وعلى رأسها الملك محمد السادس على حماية تاريخ اليهود، باعتبار أن “المغرب البلد العربي الوحيد الذي يدرس أهوال المحرقة النازية في المقررات المدرسية”.

المصدر: موقع DW.COM

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض