18 أغسطس, 2019


مستشفى الرمّاني.. والي جهة الرباط في زيارة مفاجئة للوقوف على الاختلالات

مستشفى الرمّاني.. والي جهة الرباط في زيارة مفاجئة للوقوف على الاختلالات

ماروك تلغراف

قام محمد اليعقوبي، والي جهة الرباط سلا القنيطرة، الأربعاء ، بزيارة تفقدية مفاجئة لمستشفى مدينة الرماني، حيث وقف على طريقة سير العمل داخل هذا المستشفى ، والمشاكل التي يعاني منها سواء على التسيير الاداري، أو الخدمات المقدمة.

وكانت زيارة محمد اليعقوبي مفاجئة للأطقم الطبية والتقنية والادارية داخل المستشفى، كما أربكت حسابات المسؤولين المحليين، وفي المقابل استحسنت ساكنة الرماني هذه الزيارة المفاجئة التي من شأنها تحريك المياه الراكدة بمستشفى الرماني.

وأضافت ذات المصادر، أن الوالي محمد اليعقوبي اضطلع على كافة المشاكل التي تتخبط فيها بعض الاقسام، كما تفقد بعض مرافق المستشفى، والوقوف على بعض الاختلالات التي يعاني منها المستشفى.

هذا، ويسجل مستشفى مدينة الرماني تراجع كبير على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وكذا اهمال في الصيانة بسبب نقص الاطر الطبية و شبه الطبية، بالاضافة الى طول مدة المواعيد المقدمة للمواطنين، وهذا الاشكال راجع بالأساس الى التداخل الحاصل بين ما هو سياسي و صحي، لأن مدير المستشفى هو في نفس الوقت رئيس المجلس البلدي، و ينتمي لحزب التقدم و الاشتراكية، الذي يتحمل مسؤولية حقيبة الصحة بالحكومة الحالية، في شخص أنس الدكالي، الأمر الذي يعكس بجلاء منطق الغنيمة في اسناد المناصب بالقطاعات التي تتطلب كفاءات لها ما يؤهلها فعلا لتحمل المسؤولية.

هذا، وتجذر الأشارة أن ساكنة مدينة الرماني استحسنت زيارة الوالي محمد اليعقوبي، في الوقت الذي تعرف فيه المدينة عدة مشاكل على مستوى التطبيب، كما استبشروا خيرا في القادم من الأيام لحل هذا المشكل الذي صار يقض مضجعهم و يؤرقهم.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض