06 أبريل, 2020


بوعشرين يخضع لفحوصات طبية بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء

بوعشرين يخضع لفحوصات طبية بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدار البيضاء

ماروك تلغراف

نقل المتهم توفيق بوعشرين، اليوم الخميس، إلى المستشفى الجامعي ابن رشد. وقالت مصادر مطلعة إن بوعشرين خضع لفحوصات بمصلحة القلب بالمستشفى الجامعي، في إطار الفحوصات الدورية التي يخضع لها، حيث بينت هذه الفحوصات تمتعه بصحة جيدة، وعدم معاناته من أية مضاعفات صحية.

وتم نقل بوعشرين إلى زنزانته في السجن، بعد انتهاء خضوعه للفحص الدوري، وتأكد عدم وجود ما يستوجب بقاءه تحت العناية الصحية.

وسبق للمتهم بوعشرين أن أثار في مناسبات سابقة، اتهامات برفض علاجه، واستغلال هذه الاتهامات في محاولة لإثارة الانتباه ، بل سبق وأن رفض التنقل للمستشفى، واتهام إدارة السجون برفض علاجه.

وسبق لإدارة السجن المحلي عين برجة، أن خرجت في 24يوليوز الماضي ببلاغ اعتبرت من خلاله أن الأسباب التي علل بها بوعشرين رفضه الخروج إلى المستشفى وفق المواعيد الطبية المحددة بالواهية.

وأوضحت المؤسسة السجنية، في بلاغها أنه وبناء على طلب سبق أن تقدم به بوعشرين بخصوص الخروج إلى مؤسسة صحية خارجية من أجل إجراء فحوصات طبية في مجموعة من التخصصات، قامت إدارة المؤسسة باتخاذ الإجراءات الضرورية لتحديد مواعيد بالمركز الاستشفائي الجامعي ابن رشد خاصة بالفحوصات المطلوبة، حيث تمكنت بتنسيق مع إدارة هذه المؤسسة الصحية من الحصول على هذه المواعيد بتاريخ الأربعاء 24 يوليوز 2019، لكن المعني بالأمر رفض الخروج إلى المستشفى بذريعة تزامن هذه المواعيد مع تاريخ زيارته العائلية ووجود موعد مع طبيب الأسنان التابع للمؤسسة السجنية.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض