18 أكتوبر, 2019


الإخوان المسلمون..الموت القادم إلى أوروبا..

الإخوان المسلمون..الموت القادم إلى أوروبا..

ماروك تلغراف

أبدى العضو السابق بجماعة الإخوان الإرهابية الإماراتي عبد الرحمن خليفة سالم صبيح السويدي (55 سنة) ندمه على انضمامه للتنظيم الذي أمضى فيه 35 عاماً.

وفي حوار أجرته معه مجلة “لوبان” الفرنسية في دبي، روى السويدي تفاصيل تخليه عن فكر الإخوان وفراره من الإمارات، مروراً بعُمان واليمن وتركيا وتايلاند وماليزيا، في 2015، وإلقاء القبض عليه في إندونيسيا بسبب امتلاكه وثائق مزورة. ولفت إلى أنه في حينه تخلت عنه جماعة الإخوان، التي كرس لها كل طاقاته منذ فترة المراهقة، وتركته لمصيره المحزن. عندها، أدرك السويدي أنه أخطأ وسأل الله المغفرة.

 

ولفت السويدي الذي كان ضمن قادة الجماعة العاملين في مجال الإغاثة إلى أن العديد من الدول الإسلامية تواجه جماعة الإخوان، وخاصة مصر، وأن أوروبا صارت العمود الفقري الأساسي لهذه الجماعة السرية.

ويقيم قسم كبير من قادة المنظمة الدولية في لندن. كما يؤكد السويدي أن هؤلاء غير معروفين على الإطلاق لأجهزة المخابرات الغربية، لأنهم يعملون ضمن هياكل وشركات قانونية.
ويقول “نتيجة لذلك، فإن الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي يتعاونان ويدعمان جمعيات خاضعة لسيطرة جماعة الإخوان”، مشيراً إلى أن “هذه هي حال اليونيسف في اليمن التي اختارت الإصلاح كشريك”.

وينقل عن الداعية يوسف القرضاوي قوله إن طموح الإخوان هو إقامة “دولة إسلامية على كل الأرض”. ويحذر من أن “الأوروبيين لا يدركون حتى خطر النشاط المشترك لقطر وتركيا”، قبل أن يقف ويغادر المكان قائلاً: “حان موعد الصلاة”.

وفي كتابه “قصتي مع تنظيم الإخوان المسلمين” يستشهد بقضية حسن الدقي، الإخواني الذي حرض الشباب المسلم على القتال في سوريا. يقول: “رسمياً، قام مجلس شورى الإخوان وهو مجلس استشاري، باستبعاده، لأنه يجب الحرص بشدة على عدم الظهور في صورة متطرفين”، لكن ما حدث كان أقرب إلى المسرحية الهزلية. حسب السويدي فقد اكتشف أن سعيد ناصر الطنيجي، عضو مجلس الشورى، كان لا يزال على اتصال مع حسن الدقي.

 

كما يضيف الإخواني السابق، ضمن حديثه عن علاقة الإخوان الواسعة والوثيقة بالتنظيمات الإرهابية، أن أسامة بن لادن، مثله مثل معلمه في أفغانستان، الفلسطيني عبد الله عزام، كان أيضاً عضواً في جماعة الإخوان.

المصدر: وكالات

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض