19 أكتوبر, 2019


200 خبير ومختص يلتئمون بأبوظبي لرسم ملامح مستقبل الطاقة في العالم

200 خبير ومختص يلتئمون بأبوظبي لرسم ملامح مستقبل الطاقة في العالم

ماروك تلغراف

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي، من 9 إلى 12 شتنبر المقبل، الدورة ال 24 لمؤتمر الطاقة العالمي، تحت شعار “الطاقة من أجل الازدهار”.

وحسب المنظمين، فإن هذه الدورة، التي ستعرف مشاركة أزيد من 200 شخصية بارزة من خبراء الطاقة ورواد القطاع وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم، ستفتح المجال نحو مواجهة الحاجة الملحة لتعزيز التعاون بين الجهات الفاعلة، وتسليط الضوء على ضرورة تركيز الفاعلين الرئيسيين في قطاع الطاقة على الابتكار لرسم ملامح مستقبل أفضل ومزدهر لصناعة الطاقة في العالم.

ويشكل مؤتمر الطاقة العالمي منصة الحوار العالمية، التي تجمع رؤساء الدول والوزراء ورواد القطاع وقادة الفكر إلى جانب المهتمين والمنظمات غير الحكومية من جميع أنحاء العالم، لمناقشة التطورات الحرجة في قطاع الطاقة والتحديات التي يواجهها، كما يسهم المؤتمر في إثراء معرفة المشاركين لفهم قضايا الطاقة وإيجاد حلول لها بشكل أفضل من منظور عالمي.

ويعد هذا المؤتمر، الذي ينظمه المجلس العالمي للطاقة منذ عام 1924 في إحدى العواصم أو المدن الكبرى حول العالم كل ثلاث سنوات، أكبر تجمع عالمي لمواجهة تحديات الطاقة ورسم ملامح مستقبل صناعة الطاقة في العالم، ويشارك فيه رؤساء دول وقادة قطاع الطاقة وأبرز الخبراء من مختلف أنحاء العالم لمناقشة قضايا الطاقة العالمية.

وكان آخر مؤتمر عقد في عام 2016 بإسطنبول بتركيا ، حيث ركز على مناقشة مشاكل الدول المشاركة والحلول المطروحة لها وفهمها وإدراكها من منظور عالمي.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض