24 أغسطس, 2019


وزارة الثقافة تطلق بوابة إلكترونية تهم البحث الأثري

وزارة الثقافة تطلق بوابة إلكترونية تهم البحث الأثري

ماروك تلغراف

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) أنه، استكمالا لمختلف الإجراءات والتدابير التي تتخذها الوزارة، بمعية المؤسسات التابعة لها، والرامية إلى التعريف بالتراث الثقافي وتثمينه وإعطائه المكانة التي يستحق، تم إطلاق البوابة الرسمية للمعهد الوطني لعلوم الآثار والتراث (www.insap.ac.ma) بشعار وهوية بصرية متقدمين.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ بهذا الخصوص، أنه تم، في هذا الإطار، اعتماد هندسة منهجية تتضمن قوائم أساسية وأخرى فرعية، من شأنها توفير معلومات دقيقة وعملية حول مسالك التكوين والشعب المعتمدة والتخصصات المفتوحة والشواهد الممنوحة بالمعهد من جهة، وتقديم معطيات تتيح التعرف على مختلف برامج البحث التي يديرها المعهد سواء الوطنية أو الدولية، وكذا عمليات الخبرة التي ينجزها، من جهة أخرى.

كما ستشكل هذه البوابة، يضيف المصدر ذاته، “منارة للتعريف بالشراكات التي تجمع المعهد مع مؤسسات جامعية وطنية ودولية، وبمختلف المنشورات التي يصدرها، وكل الأنشطة التي يعمل على تنظيمها بشكل دوري من محاضرات وموائد مستديرة وملتقيات ومؤتمرات وطنية ودولية”.

وأشار البلاغ إلى أن هذه البوابة “ستمكن المعهد من الانفتاح أكثر على المهتمين والباحثين في المجال بمختلف ربوع العالم، وكذا التعريف والتحسيس بالقيمة الفنية والتاريخية والحضارية للتراث الوطني بشكل عام، ودوره في الحفاظ على الهوية الوطنية وصقلها”.

وسيوفر هذا الموقع المحدث، حسب البلاغ، “تخزينا لا محدودا، وخدمة تجاوبية تتلاءم ومختلف الأجهزة الإلكترونية، إذ يمكن الولوج إليه بواسطة الحاسوب وكذا عبر الهواتف واللوحات الذكية”.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض