24 أغسطس, 2019


عاجل : محكمة سلا تنطق بالحكم في حق المتورطين في جريمة شمهروش

عاجل : محكمة سلا تنطق بالحكم في حق المتورطين في جريمة شمهروش

ماروك تلغراف

قضت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، اليوم الخميس، بأحكام تراوحت بين خمس سنوات سجنا نافذا والإعدام في حق المتهمين في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل بإقليم الحوز.

وهكذا جاء منطوق الحكم بعقوبة الإعدام ضد المنفذين الثلاثة الرئيسيين لجريمة قتل السائحتين الإسكندنافيتين،‎ الدنماركية “لويزا فيسترغر يسبرسن”، والنرويجية “مارين أولاند”.
وقضت المحكمة بإعدام كل من عبد الصمد الجود، الذي يعتبر أمير الخلية الإرهابية، ويونس أوزياد، ورشيد أفاطي، وذلك بتهم التخطيط للقيام بأعمال ارهابية داخل المملكة تستهدف السياح ورجال الدرك والأمن وبعض المواقع السياحية، وتهمة عدم التبليغ عن جريمة والإشادة بالإرهاب وبعملية قتل السائحتين الاسكندنافيتين.
وحكمت المحكمة في حق المتهم الرابع الذي تراجع عن التنفيذ، فقد حكم عليه بالمؤبدأما المتهم السويسري ذو الجنسية الإسبانية، كيفن زولير جيرفو، فقد قضت المحكمة في حقه بعشرين سنة سجنا نافذا.
أما باقي المتهمين في الملف، تتراوح بين 5 سنوات وثلاثين سنة مع رفض جميع طلبات الدفاع بإدخال الدولة كطرف في القضية، وملتمس الخبرة النفسية على المتهمين وقضت بتعويض للضحايا قدره 2 مليون درهم الأربعة تضامنا.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض