06 ديسمبر, 2019


ضد التهميش…صوت نقابي يصدح دفاعا عن المتقاعدين

ضد التهميش…صوت نقابي يصدح دفاعا عن المتقاعدين

ماروك تلغراف

أكد محمد زروال، عضو فريق الاتحاد المغربي للشغل، أن ” فئة المتقاعدين التي أسدت خدمات جليلة لبلدها من خلال مساهمتها في دورة الانتاج، وقدمت تضحيات كبيرة في النهوض بالاقتصاد الوطني، تجد نفسها لأسف اليوم أمام واقع التهميش والاقصاء، وهي للأسف أمام مرارة العزلة النفسية و مشاكل اقتصادية واجتماعية متعددة”.

وتأسف نائب الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل في كلمة لفريق النقابة داخل مجلس المستشارين، لهذا الوضع مؤكدا أنه مرتبط بـ “ضعف نظام الحماية الاجتماعية وعجزه عن توفير أهداف دواعي وأسباب نزوله، و الذي لا يضمن الحد الأدنى لشروط الحياة الكريمة “.

ولمح المستشار البرلماني، بفريق الاتحاد المغربي للشغل، إلى أن أزمة هذه الفئة معممة سواء ” بالقطاع الخاص أو العام، وكنموذج صارخ هو النظام  الجماعي لمنح رواتب التقاعد، وهو في الحقيقة وصمة عار في جبين الدولة المغربية لما فيه من حيف وإجحاف في حق هذه الفئة من الموطنين “.

وتأسف النقابي محمد زروال في كلمة وصفت بالمدوية داخل مجلس المستشارين خاصة أنها كانت أمام رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، لكون “نظام الحماية الاجتماعية عجز عن تأمين تغطية صحية تعاضدية وعمومية تحمي هذه الفئة المهمشة”.

www.maroctelegraph.com

 

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض