18 يوليو, 2019


رسالة التجمع إلى البيجيدي: الإستغلال السياسوي لكرة القدم مرفوض

رسالة التجمع إلى البيجيدي: الإستغلال السياسوي لكرة القدم مرفوض

ماروك تلغراف

وجه حزب التجمع الوطني للأحرار، رسالة شكر للمنتخب الوطني لكرة القدم بعد خروجه من منافسات كأس إفريقيا للأمم المقامة بمصر، عن “أدائهم المتميز”، متمنيا لهم التوفيق في ما هو قادم من منافسات حتى يعيدوا الفرحة للشعب المغربي، كما ندد بما سماه “كل استغلال سياسوي للرياضة”.

من جهة أخرى عبر الحزب في بلاغ لقيادته عن “أسفه العميق” للخروج المبكر للنخبة الوطنية من العرس الافريقي، رغم أدائهم القوي، مستنكرا بشدة أي استغلال سياسوي للإخفاق من طرف بعض الجهات في تلميح غير مباشر لحليفه في الحكومة حزب العدالة والتنمية.

وكان فريق العدالة والتنمية وجه أسئلة آنية لمناقشة الإقصاء المغربي من كأس افريقيا مصر 2019، خلال الجلسة العمومية للبرلمان مؤخرا، وهي ليست المرة الأولى التي يستغل فيها الحزب إخفاقات الرياضة المغربية للظهور بثوب المتابع وليس المسؤول.

نشير أن الوزير بوليف المنتمي لحزب العدالة والتنمية، سبق له أن وجه إنتقادا طريقة اشتغال بادو الزاكي الذي كان مدرب للمنتخب الوطني وطالب بتغييره، فيما دعا النائب البرلماني نور الدين قربال الى ضرورة العمل مع اللاعبين المحليين والمدرب المحلي.

من جهة اخرى جدّد المكتب السياسي للتجمع، الدعوة إلى تسريع المصادقة على القانون الإطار للتربية والتكوين، الذي تأخر إخراجه لأسابيع عديدة، وهو ما يمسّ بمدخل أساسي من مداخل إصلاح المنظومة التعليمية ببلادنا، ويضر بمصالح أبناء المغاربة ويكرّس حرمانهم من تكافؤ الفرص، وفق تعبير البلاغ ذاته.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض