23 يوليو, 2019


توقيع مؤلفات وتقديم عروض مسرحية في معرض الكتاب بالحسيمة

توقيع مؤلفات وتقديم عروض مسرحية في معرض الكتاب بالحسيمة

ماروك تلغراف

عرف المعرض الجهوي للكتاب الذي تحتضنه مدينة الحسيمة في دورته التاسعة، توقيع عدد من الكتب والدواوين الشعرية وتقديم عروض مسرحية.

وشهدت قاعة المكتبة بالمركز الثقافي مولاي الحسن توقيع نصوص إصدارات جمعية تفسوين للمسرح الأمازيغي بالحسيمة، ومن بينها “توت نين زو – عمار الليل، سوفونيست”، للكاتب المسرحي سعيد أبرنوص وهو الحفل الذي قام بتسييره الأستاذ جمال الفكيكي، وأشرف على تقديمه الدكتور فؤاد أزروال.

كما عرفت نفس القاعة حفل توقيع رواية “في الطريق إليك” لكاتبها عاصم العبوتي، حيث أسهب الأستاذ عبد الصمد البجوقي في رصد الخصائص الأدبية والفنية للرواية، وتصدير مضمونها، وتكرم بتسيير اللقاء الأستاذ أشرف بوقاضي.

أما بقاعة الأديب محسن أخريف، فقد تطرق مجموعة من الادباء والنقاد إلى موضوع “الكتابة والإبداع”، خلال ندوة تميزت بمشاركة فؤاد أزروال وعبد العزيز الزروالي ومحمد لمرابطي وأحمد العشوشي.

كما تم خلال المعرض تقديم كتاب “الفساد والمفسدون” للكاتب محمد أديب السلاوي، وتوقيع كتاب “صناع التفرد .. إعلاميون في الواجهة ” لصاحبه حسن بيريش، تلاه عرض لشريط سينمائي مغربي طويل بدعم من المركز السينمائي المغربي.

وتواصلت فعاليات المعرض بتوقيع النص المسرحي “المكتبة الزيدانية” لمؤلفه محمد شفيكر، وتقديم وتوقيع الديوان الشعري “كبوة أمل” للشاعر عبد الغفور العوداتي، بينما قدم الصحفي أحمد أحداد كتابه “يد في الماء ويد في النار” الذي يضم مجموعة من المقالات الصحفية.

وكان جمهور المعرض على موعد مع توقيع كتابي “فسيفساء باهتة” و “الوردة” للباحث عثمان بنشقرون، وتقديم قراءة من طرف عدد من الكتاب، من بينهم أحمد الدحراشي وكمال عتو وعبد الرحيم شراك وإلياس أعراب.

أما على مستوى العروض المسرحية، فد كان سكان وزوار مدينة الحسيمة على موعد مع مسرحية “بلوكاج” لفرقة “أوراس” للمسرح الأمازيغي بالحسيمة عرض “بلوكاج”، ومسرحية “تسعة فصول من حياتنا” لفرقة طنجود من مدينة طنجة، ومسرحية “ماما سعيدة” الموجهة للأطفال اليافعين.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض