22 فبراير, 2020


الكان..الأفيال يتأهلون ويواجهون محاربو الصحراء في ربع النهائي

الكان..الأفيال يتأهلون ويواجهون محاربو الصحراء في ربع النهائي

ماروك تلغراف

تأهل المنتخب الإيفواري للدور ربع نهائي كأس أمم افريقيا (مصر 2019) بعد تغلبه على نظيره المالي بهدف للاشيء في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الإثنين، بملعب السويس بمحافظة السويس (139 عن القاهرة) برسم دور الثمن.

وسجل هدف “الفيلة” اللاعب ويلفريد زاها في الدقيقة 76، بعدما انفرد بالمرمى ليصوب كرة أرضية داخل شباك الحارس المالي ديارا.

وفرض المنتخب الإيفواري سيطرته في الدقائق الأولى من هذه المواجهة وسط محاولات من جانب مالي للتقدم، إلا أن لاعبي وسط “الفيلة” كان لهم اليد العليا في الاستحواذ على الكرة.

وكانت أول محاولة خطرة للإيفواريين عن طريق زاها في الدقيقة السابعة من اللقاء الذي أداره الحكم الزامبي سيكازوي، بعدما تقدم داخل منطقة الجزاء ليصوب كرة أرضية، إلا أنها ارتطمت في أقدام المدافعين لتتهادى نحو الحارس ديارا.

وانتفضت مالي بعد مرور الثلث ساعة الأولى من المباراة وكادت أن تفتتح التسجيل لولا مرور تسديدة هيدارا فوق المرمى بالدقيقة الـ19، وبراعة الحارس الإيفواري غبوهو في إبعاد ضربة حرة إلى ركنية.

وعاد منتخب مالي لتهديد مرمى كوت ديفوار من جديد في الدقيقة 40 بعد كرة عرضية لماريجا، صوبها بالقدم لكنها مرت بجوار القائم الايمن للمرمى. ورد الفيلة في الدقيقة 54 بعدما صوب بيبيه كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لترتطم في الدفاع وتغير إتجاهها أعلى العارضة بقليل نحو ركلة ركنية.

وفي أخطر فرص المباراة، أهدر قلب هجوم كوت ديفوار كودجا في الدقيقة 67 فرصة هدف محقق بعدما تلقى تمريرة طولية وضعته في حالة إنفراد بالمرمى تماما، إلا أنه صوب الكرة في الشباك الخارجية بجانب القائم الأيسر.

وبعد تسجيل زاها لهدف التقدم لكوت ديفوار في الدقيقة 76، كثف نسور مالي من هجوماتهم على مرمى الحارس غبوهو وكادوا يدركون التعادل في الدقائق الأخيرة للقاء غير ان التسرع وعدم التركيز حال دون تحقيقهم لذلك.

وبهذا الفوز يلتقي منتخب كوت ديفوار مع نظيره الجزائري في دور الربع.

وكانت الجزائر قد تأهلت الي دور الربع بعد فوزها على غينيا بثلاثة أهداف دون رد.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض