18 يوليو, 2019


العثماني يذكر الإستقلاليين بحادثة “الطباسل”

العثماني يذكر الإستقلاليين بحادثة “الطباسل”

ماروك تلغراف

في الوقت الذي تتوالى فيه الانتقادات لحكومة سعد الدين العثماني ل”إغراقها” البلاد في الديون، خرج رئيس الحكومة ليدافع عن نسبة المديونية في البلاد.
واعتبر العثماني، الذي كان يتحدث خلال لقاء حزبي ل”البيجيدي”صبيحة اليوم السبت ببوزنيقة، أن من ينتقدون ارتفاع نسبة المديونية في البلاد يقومون بذلك لأنهم “لم يجدوا ما ينتقدونه في إنجازات الحكومة، ويضخمون الأمور”، مشددا على أن نسبة المديونية التي تصل إلى 88% من الناتج الداخل الخام للبلاد تبقى “متحكما فيها”.

ودافع رئيس الحكومة عن سياسة حكومته المتعلقة بالمديونية بالتأكيد على أن نسبتها تبقى “مقبولة” مقارنة بفرنسا التي وصلت فيها إلى 99% حسب المتحدث، والذي أكد على أن القانون التنظيمي للمالية يمنع الحكومة من الاقتراض إلا للاستثمار.

وحول الانتقادات الموجهة لحكومته بكونها ستورث الأجيال المقبلة ديونا مثيرة، أكد العثماني على أن للحكومة ستورثهم في مقابل ذلك عشرين مطارا دوليا وعدة مناطق صناعية نشيطة وبنيات تحتية من شأنها أن “تخلق الثروة”.

على صعيد آخر، حاول العثماني التقليل من أهمية الخلافات التي تعصف بالأغلبية الحكومية في عدة مناسبات، بالتأكيد على أنها “حيوية وإيجابية بالنسبة للحياة السياسية”، مشددا على أن “النقد الايجابي محرك للفعالية والانجاز والافكار”.

في المقابل، اعتبر رئيس الحكومة أن بعض مكونات أغلبيته “كيزيدو فيه، ولكن الله يسامح”، وفق ما جاء على لسان المتحدث الذي أضاف “واش مختلفين كنضربو بالطباسل كنضربو بالآراء”، يقول العثماني.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض