06 أبريل, 2020


العثماني: محاربة الفساد هو أصعب شيء

العثماني: محاربة الفساد هو أصعب شيء

ماروك تلغراف

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الأحد 7 يوليوز الجاري، أن غياب المعلومة يزيد من صعوبة محاربة الفساد، مشددا على أهمية قانون الحق في الحصول على المعلومات ودوره في محاربة هذه الآفة.

وقال العثماني، في لقاء تواصلي حول “مستجدات الوضع الاجتماعي”، نظمته الكتابة الجهوية الرباط سلا القنيطرة لحزب العدالة والتنمية، والمكتب الجهوي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بقاعة عباس الجراري بعقوب المنصور بالرباط، إن “محاربة الفساد هو أصعب شيء”، مرجعا ذلك إلى وجود لوبيات ومصالح وغياب المعلومة.

وبالمناسبة ذاتها، هاجم الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الأحزاب السياسية المتناوبة على تسيير الحكومات المغربية، منتقدا مطالبتها لحزب “البيجيدي” بإخراج أوراش وإصلاحات كبرى خلال شهور، متسائلا “لماذا لم تقوموا بإخراجها رغم قضاء 3 قرون في التدبير الحكومي”.

واعترض العثماني على سكوت النقابات على الاتفاق الاجتماعي، بعد اتهامها للحكومة بالخوف من الحوار الاجتماعي وعدم قدرتها على التوصل لاتفاق بين النقابات والحكومة والباطرونا، قائلا “النقابات ضربت الطم بعد توقيع اتفاق الحوار الاجتماعي”، داعيا إياها إلى التحلي بالموضوعية.

وطرح العثماني سؤالا على الحضور، مفاده “هل يبنى الحزب على المال دون جمع العقول والقلوب على أفكار قوية؟” موضحا أن حزبه لا يعطي سنتيما واحدا لاستقدام المواطنين إلى لقاءاتها ومهرجاناته، بل بالإقناع.

وانتقد المتحدث ذاته، ممارسات من سماه بالوافد القديم الجديد، موضحا ان مآله سيكون الفشل مثل مآل من جربوا من قبل، مضيفا أنه إذا تحسن المغرب فلا أهمية للرابح في الانتخابات.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض