24 أغسطس, 2019


الدار البيضاء.. افتتاح متحف “هواوي” للتكنولوجيا

الدار البيضاء.. افتتاح متحف “هواوي” للتكنولوجيا

ماروك تلغراف

افتتح، يوم أمس الاثنين بالدار البيضاء، متحف “هواوي” للتكنولوجيا “Morocco Telecom Summit 2019″، الذي يشكل فضاء ملائما لهذه المجموعة الصينية لتقديم آخر ابتكاراتها في الميدان التكنولوجي.

وبهذا الخصوص، أوضحت ممثلة شركة “هواوي” غزلان صفاء بشار أن هذا الفضاء الجديد سيمكن المجموعة من إبراز التقدم الذي حققته من خلال خدمة البحث والتنمية، مضيفة أن “هواوي” تتموقع ضمن العشر شركات الأولى في العالم، التي استثمرت في هذا المجال.

وأشارت إلى أن كل هذه التكنولوجيات المتقدمة، التي تم تطويرها وتجربتها عبر العالم، هي اليوم متوفرة بالمغرب، للنهوض وفتح آفاق جديدة أمام المقاولات المغربية في ميدان التكنولوجيات الجديدة التي هي بصدد التبلور.

وذكرت أن “الهواوي” تقوم بنشر تقنية 5G في خمسين موقعا مختلفا عبرالعالم، مسجلة أن كل التكنولوجيات التي تمتلكها الشركة في مجال التطبيقات والتجهيزات والشبكة تم عرضها لدعم مؤهلات تطوير التكنولوجيات الحديثة لعالم الاتصالات بالمغرب.

وتابعت أن هذه التقنية المتقدمة تمكن من تطوير سرعة تنفيذ المهام، موضحة أن استعمال تقنية 5G سيتيح خلق 15 مليون فرصة عمل.

وشركة “هواوي” هي فاعل رائد في مجال توفير حلول شاملة في مجال تكنولوجيات المعلومات والاتصالات، وتعمل مع 45 من بين 50 من أهم الفاعلين في السوق العالمية.

وبفضل استثماراتها لدى زبنائها في مجال الابتكار، وشراكاتها القوية، تقدم “هواوي” حلولا فاعلة وشاملة في مجالات تخص شبكات الاتصالات والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية.

واستقرت “هواوي” بالمغرب منذ 2002 بالرباط ثم الدار البيضاء، حيث وفرت ما بين 700 و800 منصب شغل مباشر وغير مباشر، فيما بلغت قيمة المشتريات المحلية ما يفوق 40 مليون دولار أمريكي.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض