18 أغسطس, 2019


التفاصيل الكامل لعمليات انتشال جثث ضحايا “فاجعة الحوز”.. فيديو

التفاصيل الكامل لعمليات انتشال جثث ضحايا “فاجعة الحوز”.. فيديو

ماروك تلغراف

لم تتوقف فرق الإنقاذ المدعومة بعدد كبير من الجرافات طيلة 24 ساعة، من البحث المتواصل و المظني عن جثث تحت أنقاض الأوحال والأتربة التي جرفتها قوة العاصفة المطرية والتي وصل علوها 20 متر على مستوى دوار “توك الخير” في دائرة آسني التابع لإقليم الحوز.

وتابعت فرق الإنقاذ المحلية البحث عن السيارة التي فيها الضحايا، دون كلل وملل رغم الصعوبات المتواصلة وهي عدم توقف الأمطار و إرتفاع منسوب سيول المياه بمكان إنهيار الأوحال، وللإشارة فهذه شهادة شاب من عائلة إحدى الضحايا في تصريح صحفي.

 

هكذا نجحت تدخلات السلطات المحلية من خلال فرق الإنقاذ التي أوكلت لها مهمة البحث و سخرت فيها أعداد كبيرة من الأشخاص و أستعملت في جرافات وطوقت المكان بسرب من سيارات لإسعاف، من انتشال أولا جثة المرأة وطفلها لأنهما كان خارج سيارة النقل المزدوج، بعدما تطلب الوصول، فيما استحال الوصول إلى الآخرين، إلا بعد ساعات لأن السيارة غرقت تحت الأحجار.

 

وكانت بعض المرتفعات الجبلية بإقليم الحوز قد شهدت، منذ يوم الأربعاء الماضي، تساقطات رعدية قوية أدت إلى انجراف كميات هائلة من الأوحال والأتربة، إذ بلغ علوها 20 مترا تقريبا، خصوصا في منطقة الحادثة.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض