23 يوليو, 2019


إسبانيا.. تفكيك شبكة لتهريب الحشيش أفراد مغاربة وإسبانية

إسبانيا.. تفكيك شبكة لتهريب الحشيش أفراد مغاربة وإسبانية

ماروك تلغراف

تمكنت عناصر الحرس المدني الاسباني، من تفكيك شبكة تنشط في تهريب المخدرات من المغرب الى اسبانيا عبر البحر، واعتقال ستة من أفرادها، وكذا مصادرة ثلاثة قوارب.

و أنشأت الشبكة منصة بالقرب من جزر Chafarinas ، والجزر الصغيرة الثلاث الواقعة في بحر البوران قبالة سواحل المغرب، على بعد 3.3 كيلومتر قبالة قرية رأس الماء المغربية و 46 كيلومتر من جنوب شرق مليلية.

وتم استخدام هذه المنصة لتزويد المخدرات والوقود في أعالي البحار لسفن طرف ثالث تعمل في شبه الجزيرة، حيث وفر لهم هذا النظام، بحسب السلطات الاسبانية، أمانًا أكبر في الحفاظ على نشاط تهريب المخدرات على الأرض، كما قللت الشحنات البعيدة عن سواحل المغرب من خطر التعرض للمنظمة.

وكثفت السلطات الاسبانية بالتعاون مع نظيرتها المغربية، مؤخرا من عمليات تفكيك شبكات تهريب المخدرات، اذ تدخلت خلال عملية تفريغ المخدرات على يخت فاخر بالقرب من ساحل مالقة، وهو ما مكنها من اكتشاف ثلاثة أطنان من الحشيش. بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ عمليات إعادة الشحن على متن قوارب الصيد أو قوارب الصيد أو القوارب الصغيرة لإدخال الدواء إلى شبه الجزيرة.

ونفذت هذه العملية باحكام، بعد فهم نظام النقل المعقد لمهربي المخدرات، اذ قام الحرس المدني بوضع جهاز واسع لإيقاف القوارب وطاقمها، وهي العملية التي شارك فيها 150 ضابط من عدة وحدات أمنية اسبانية، والتي مكنت من اعتقال أعضاء الشبكة البالغ عددهم ستة أشخاص ومصادرة ثلاثة قوارب.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض