16 نوفمبر, 2019


5 عدائين عالميين يتبارون في سباق 800 م بملتقى محمد السادس

5 عدائين عالميين يتبارون في سباق 800 م بملتقى محمد السادس

ماروك تلغراف

سيكون عشاق سباقات المسافات المتوسطة من الجمهور المغربي والعالم بأكمله، على موعد مع سباق مشوق لمسافة 800م يجمع خمسة من ألمع العدائين على الصعيد العالمي (كورير وأموس وكتليت ومورفي وروتيش).

ومن أبرز المرشحين لإحراز لقب هذا السباق، البوتسواني نجيل أموس (25 سنة) الحائز على ثلاثة ألقاب بالدوري الماسي، وهو رقم قياسي في مسافة 800م.

ويركز أموس، صاحب أول ميدالية ذهبية أولمبية في تاريخ بوتسوانا ونالها سنة 2012 والذي سجل في طريقه إلى اللقب رقم قياسي عالمي في فئة الشبان (1.41.73) مازال في حوزته،بشكل كبير على منافسات العصبة الماسية هذا الموسم للوقوف على مدى جاهزيته في أفق المشاركة في بطولة العالم المقررة بقطر.

كما يعول أموس، بعد موسم صعب جراء الإصابات التي لحقته السنة الماضية، على عودته القوية من بوابة الملتقى الدولي محمد السادس لألعاب القوى، بعد أن استهل الدوري الماسي بتحقيق أفضل توقيت في السنة لسباق 800م في محطة الدوحة، متجاوزا المرشح الآخر الكيني إيمانويل كورير (23 سنة) بتوقيت 1د و44 ث و29 /100.

من جانبه، يتوفر الكيني كورير على توقيت مهم قدره 1.42.05، ويعد ملتقى الرباط فرصة له لتحقيق إنجاز آخر واستكمال مشواره بتألق، مع أخذ الحيطة من مواطنيه جوناثان كتليت وفيرغسون شيريوت روتيش، هذا الأخير الذي بإمكانه استغلال تجربته خاصة في منافسات العصبة الماسية، التي سبق وأن فاز بلقب نهايتها لانتزاع اللقب.

كما تجدر متابعة الأمريكي كلايتون مورفي، صاحب المركز الثالث في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو، وحامل لقب بطولة كأس العالم لألعاب القوى، والثاني في كأس القارات 2018.

ومن أقوى لحظات هذا السباق، مشاركة العداء المغربي الشاب مصطفى اسماعيلي، الذي سيؤازره جمهور عريض لن يتوانى عن مساندته.

www.

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض