23 يوليو, 2019


واشنطن تفرض عقوبات على نجل الرئيس الفنزويلي

واشنطن تفرض عقوبات على نجل الرئيس الفنزويلي

ماروك تلغراف

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، امس الجمعة، عن فرض عقوبات مالية على نجل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو. وأفاد بيان لوزارة الخزانة الأمريكية أن مادورو غويرا “متورط في أعمال البرو باغندا وقمع النظام، وأنه استفاد من استغلال المناجم في فنزويلا”.

ونقل البيان عن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن إن “نظام مادورو بني على انتخابات مزورة، فيما تعيش الدائرة القريبة منه في رفاه قائم على مكاسب الفساد بينما الشعب يعاني”. وتعتبر واشنطن أن نجل الرئيس الفنزويلي نيكولاس ارنستو مادورو غويرا “ممثل حالي أو سابق للحكومة” الفنزويلية بوصفه عضوا “في الجمعية الوطنية التأسيسية غير الشرعية”.

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية أنه جرى انتخاب مادورو غويرا سنة 2017 في الجمعية الوطنية التأسيسية “في أعقاب الإنشاء الاحتيالي لهذه الجمعية التي لا تهدف إلا لمصادرة الصلاحيات الدستورية للجمعية (التشريعية) الوطنية الشرعية وتعزيز نظام والده”.

وتجمد العقوبات الأمريكية كل الأصول والأسهم التي يمكن أن تعود إلى مادورو غويرا بصورة مباشرة أو غير مباشرة على الأراضي الأمريكية، كما تمنع كل شركة أمريكية أو ذات صلة بالولايات المتحدة من القيام بأعمال معه.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض