21 يوليو, 2019


محاولة انقلاب فاشلة في أثيوبيا..وإصابة رئيس أركان الجيش

محاولة انقلاب فاشلة في أثيوبيا..وإصابة رئيس أركان الجيش

ماروك تلغراف

أسفرت محاولة انقلاب فاشلة في ولاية “أمهرة” شمالي أثيوبيا أمس السبت عن مقتل رئيس الولاية أمباتشو مكونن ومستشاره, حسب ما أفاد به التلفزيون الإثيوبي اليوم الأحد.

وذكرت مصادر حكومية أن حاكم ولاية أمهرة, أمباتشو ميكونن ومستشاره لقيا مصرعهما بعد تعرضهما لهجوم في مكتبيهما في خضم المحاولة الانقلابية. كما أعلن رئيس وزراء أثيوبيا أبيي أحمد اليوم الأحد أن رئيس أركان الجيش الجنرال سياري ميكونين أصيب بجروح إثر تعرضه لإطلاق نار. وأشارت تقارير ان ما حدث يؤكد التحديات التي تواجه رئيس الوزراء الجديد مع محاولته إجراء إصلاحات سياسية وسط اضطرابات واسعة النطاق.

وأكد التلفزيون الحكومي أن جنرالا بالجيش الإثيوبي يقف وراء محاولة الانقلاب في ولاية “أمهرة” شمالي البلاد. وحسب التلفزيون الإثيوبي, فإن الجنرال يدعى أسامنيو تسيجي, الذي كان رئيس قوات الأمن في أمهرة.

كما أعلن رئيس وزراء أثيوبيا أبيي أحمد، اليوم الأحد، أن رئيس أركان الجيش الجنرال سياري ميكونين أصيب بجروح إثر تعرضه لإطلاق نار، وذلك بعيد ساعات من إعلان الحكومة عن حصول “محاولة انقلاب” في شمال غرب البلاد.

وقال أبيي،في كلمة ألقاها عبر التلفزيون الوطني وظهر فيها مرتديا البزة العسكرية، إن رئيس الأركان تعرض لإطلاق نار، من دون أن يعطي أي تفاصيل حول وضعه الصحي .

كما أفادت مصادر إعلامية أن الإنترنت قطعت في أثيوبيا ،ولم يتسن الحصول على أي معلومة بشأن الهجوم المسلح الذي استهدف رئيس الوزراء. من جهتها ،أصدرت السفارة الأمريكية في أثيوبيا سلسلة تحذيرات للرعايا الأمريكيين المقيمين في هذا البلد بعد معلومات أفادت بحصول إطلاق نار في العاصمة أديس أبابا ووقوع أعمال عنف في مدينة بحر دار في ولاية أمهرة (شمال غرب).

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض