13 ديسمبر, 2019


عميد بركان أفضل لاعب والتكناوتي حارس الدوري الاحترافي

عميد بركان أفضل لاعب والتكناوتي حارس الدوري الاحترافي

ماروك تلغراف

تمكن محمد عزيز، عميد نادي نهضة بركان، مساء الإثنين 17 يونيو الجاري، من التتويج بجائزة أفضل لاعب بالدوري المغربي الاحترافي للموسم الرياضي الجاري، في أمسية النجوم التي نظمها الاتحاد المغربي للاعبين المحترفين، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

واستطاع عميد بركان أن يزيح المنافسين الثلاثة على الجائزة ويتعلق الأمر بكل من وليد الكرتي، لاعب الوداد الرياضي، وبدر بانون، مدافع الرجاء الرياضي، وأخير عبد الكريم باعدي، لاعب فريق نهضة بركان، وذلك بعد تتويجه رفقة الفريق “البرتقالي” بكأس العرش، ووصيف كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

وخلال الحفل ذاته، تم الاحتفاء في الأمسية الكروية التي سجلت حضور رجال الفن والرياضة، بالثنائي لابا كودجو من نهضة بركان، ومحسن ياجور، لاعب الرجاء الرياضي، لإنهائهما الموسم الرياضي الجاري بحصة 19 هدفاً، على رأس القائمة. كما عادت جائزة أفضل لاعب أجنبي أيضا للابا كودجو التوغولي، متفوقا على سند الورفلي، الدولي الليبي الذي يلعب بصفوف الرجاء، و إبراهيم الشيخ كومارا، المدافع الذي سطع نجمه مع الوداد، ثم سايمون مسوفا، من فريق الدفاع الحسني الجديدي.

وتم اختيار سفيان كركاش، أفضل لاعب خطف الأضواء، بعد موسم فقط قضاه مع مولودية وجدة، ليشٌد الأنظار، ويصبح واحدا من اللاعبين المطلوبين في أندية وطنية وأخرى عربية، وضمت الفئة ذاتها كلاً من، سفيان الرحيمي، موهبة الرجاء الرياضي، وخالد الحشادي، من فريق أولمبيك خريبكة، إضافة إلى أشرف داري، اللاعب الذي قدم موسماً متميزاً مع الوداد، وأثار اهتمام الناخب الوطني هيرفي رونار، بمعسكرات سابقة.

هذا وخصصت لحراس المرمى فئة خاصة من طرف المنظمين، ليتم اختيار التكناوتي، أفضل حارس بالدوري، بعد أن نافسه كل من عبد الرحمن الحواصلي، وأنس الزنيتي، وعبد العالي المحمدي.

ومن جهة أخرى عادت جائزة أفضل مدرب، للتونسي فوزي البنزرتي، المدرب الذي قاد “الأحمر والأبيض” للقب الدوري المحلي، وأيضاَ نهائي دوري أبطال إفريقيا، على حساب كل من منير الجعواني، ومدرب الرجاء باتريس كارتيرون، ثم غاموندي، قائد حسنية أكادير.

وشهدت الأمسية الكروية حضور حكيم زياش، لاعب المنتخب الوطني المغربي وأجاكس أمستردام، وتحقيقه لجائزة أفضل محترف للسنة

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض