21 يوليو, 2019


شخصيات سياسية وازنة..أندية المحمدية تكرم عبد الرحمن اليوسفي

شخصيات سياسية وازنة..أندية المحمدية تكرم  عبد الرحمن اليوسفي

ماروك تلغراف

قرر فريقا شباب المحمدية والاتحاد الرياضي البيضاوي، تنظيم أول نسخة من الدوري السنوي عبد الرحمن اليوسفي في كرة القدم، ما بين 23 يوليوز إلى ثاني غشت 2019، بملعب الصخور السوداء بالدارالبيضاء.

وذكر بلاغ موقع من الناديين، أن النسخة الأولى للدوري، ستشهد بجانب الفريقين المنظمين مشاركة أندية أخرى من البطولة الوطنية الاحترافية بدرجتيها الأولى والثانية، وهي سريع وادي زم، ونهضة الزمامرة، ويوسفية برشيد، وشباب بنجرير، والراسينغ البيضاوي (الراك)، والنادي الرياضي السوالم.

وأوضح المنظمون أن اختيار اسم عبد الرحمان اليوسفي، المقاوم والمحامي والوزير الأول في حكومة التناوب، والقيادي الاشتراكي، يأتي اعترافا بأبناء ومؤسسي الفريق، حيث كان اليوسفي من المؤسسين الأساسيين لفريق الاتحاد الرياضي البيضاوي المعروف اختصارا بـ”الطاس”، في موسم 1945 / 1946.

وكان اليوسفي عضوا، أيضا، بالعصبة المغربية لكرة القدم، التي أسسها المقاومون المغاربة ضدا على العصبة الفرنسية للمستعمر، وكان الرئيس هو عبد السلام بناني، فيما شغل اليوسفي مهمة الكاتب العام. حيث أسسوا مسابقة كأس العرش، واختاروا مباراة النهاية أن تكون يوم 18 نونبر من كل عام، الذي كان يصادف ذكرى عيد العرش.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض