19 أغسطس, 2019


رحاب ” كتقطر الشمع ” على الخلفي في قضية الطلبة الاطباء و ” الجماعة “

رحاب ” كتقطر الشمع ” على الخلفي في قضية الطلبة الاطباء و ” الجماعة “

ماروك تلغراف

اعتبرت حنان رحاب، عضوة المكتب السياسي لحزب “الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وعضوة فريقه النيابي، أن تصريح الناطق الرسمي باسم الحكومة المصطفى الخلفي، بخصوص اتهام جماعة العدل والإحسان بتحريض طلبة الطب، يعد ” تصريحا شاردا ولا منطق له”.

وأشارت رحاب إلى أن تصريح الخلفي “يستصغر نضالات ونضج طلبة وطالبات كليات الطب والصيدلة على اختلاف انتماءاتهم، سواء كانوا ينتمون إلى تنظيمات سياسية أو كانوا غير منتمين لاي توجه سياسي”.

وأضافت أن “الخلفي يقر اليوم بقوة جماعة العدل والإحسان التأطيرية، ويعترف بكونها أول قوة تؤطر الحركات الاجتماعية والمطلبية في المغرب، وقوتها أكبر من النتيجة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية نفسه، إن كانت هي من تقف وراء المقاطعة الشاملة للامتحانات بكليات الطب والصيدلية”.

وتابعت رحاب في تدوينة فيسبوكية قائلة: “ابحثوا عن مبرر آخر لقرارتكم غير السليمة والارتجالية، قولوا بالواضح إنكم ترفضون مطالب طلبة الطب والصيدلة المشروعة لترضى عليكم لوبيات التعليم العالي الخاص الذين يستثمرون في هذا القطاع، قولوا جَهْرًا لأبناء وبنات الطبقات الفقيرة والمتوسطة الذين يدرسون بالجامعات العمومية الطب ليس مهنتكم”، مضيفة “لا تعلقوا شماعة فشلكم في تدبير هذا الملف على العدل والاحسان أو غيرها، لقد سئمنا من ترديدكم لهذا المبرر الذي يستصغرنا جميعا” .

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض