حزب”ماشافش حاجة “.. عرض وساطة لحل مشكل الطلبة الأطباء

حزب”ماشافش حاجة “.. عرض وساطة لحل مشكل الطلبة الأطباء

ماروك تلغراف

أعلن حزب التقدم والاشتراكية أحد مكونات الحكومة المغربية عن استعداده للقيام بمهمة الوساطة بين طلبة الطب ووزير الصحة أنس الدكالي.

ودعا حزب التقدم والاشتراكية في بيان له، يوم أمس الأربعاء، الطلبة إلى العودة السريعة إلى استدراك الحصص الدراسية واجتياز الامتحانات وتفادي السيناريو الأسوأ المتمثل في سنة بيضاء.

وأكد حزب “الكتاب”، أن “موقفه المبدئي المُنتصر للحق في الاحتجاج الاجتماعي المسؤول والمنفتح على الحوار المنتج، البعيد عن خدمة أي أجندة سياسوية أو خلفيات تأزيمية”، معربا عن تطلعه إلى أنْ تُجسد الاستجابةُ لـ14 نقطة من أصل 16 نقطة، ضمن مجموع مطالب هؤلاء الطلبة، سببا مُقنعا لهم من أجل العودة السريعة إلى استدراك الحصص الدراسية واجتياز الامتحانات.

وشدد حزب التقدم والاشتراكية، على “ضرورة تجويد التكوين الذي من شأنه المساهمة في تجويد الخدمات الصحية الوطنية عامة، والنهوض بالمرفق الصحي العمومي أساسا، وذلك في أفق التوصل بشأن هذا المطلب إلى حل توافقي ومُرضي”.

والسؤال المطروح هنا كيف لحزب هو في الحكومة، ومن المفروض أنه يصادق على كل القرارات التي تطبق في جميع القطاعات ومنها القطاع التعليم الصحة و يضع نفسه وسيط بين الحكومة و الطلبة الأطباء..؟ لإنها سياسة حزب “ماشافش حاجة “.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض