15 يوليو, 2020


بوعياش تستقبل دفاع ضحايا بوعشرين وفريق الـ”مصباح” يمتنع عن مقابلتهم!!

بوعياش تستقبل دفاع ضحايا بوعشرين وفريق الـ”مصباح” يمتنع عن مقابلتهم!!

ماروك تلغراف

استقبلت أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وفدا عن دفاع ضحايا توفيق بوعشرين، بمقر المجلس عشية يوم الجمعة 28 يونيو 2019، حيث تباحث الوفد مع بوعياش وطاقم المجلس، دور المجلس لحماية ضحايا الاتجار بالبشر، وتنزيل المادة الرابعة من قانون مكافحة الاتجار بالبشر وفقا لما اقره القانون المنظم لاختصاصات ومجالات عمل المجلس.

وكان الوفد المتكون من دفاع الضحايا قد دخل منذ أكثر من أسبوع في حملة تواصلية وتحسيسية مع الفاعلين الحقوقيين والسياسيين والناشطات في مجال المرأة والدفاع عنها ومكافحة العنف، حيث سبق أن استقبل المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان فريق دفاع الضحايا منذ أسبوع، تدارس سبل حماية الضحايا، حيث أوضح دفاعهن ما تعانيه الضحايا في صمت الجهات الرسمية والحقوقية، إلى جانب التشهير الذي يلقونه من جرائد المتهم.

سياسيا، اتصل فريق دفاع الضحايا بالفرق البرلمانية، باستثناء فريق العدالة والتنمية الذي امتنع عن استقبال الفريق، حيث أعتبره الفريق “دعم واضح” للمتهم بوعشرين.

وينتظر فريق الدفاع ردا إيجابيا من وزير العدل، وكذا الوزير المكلف بحقوق الإنسان، قصد إحاطتهما علما بحيثيات هذا الملف، والتحسيس بمعاناة الضحايا.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض