24 يوليو, 2019


المغرب يدعو الاتحاد الإفريقي لتنفيذ هذه الخطوة في مخيمات تندوف

المغرب يدعو الاتحاد الإفريقي لتنفيذ هذه الخطوة في مخيمات تندوف

ماروك تلغراف

أكد السفير، الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا، محمد عروشي، أمس الاثنين بأديس أبابا، أن اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان مدعوة إلى رصد الوقائع المتعلقة بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في مخيمات تندوف، جنوب غرب الجزائر.

وشدد السيد عروشي، في كلمة خلال الدورة العادية ال 38 للجنة الممثلين الدائمين للاتحاد الإفريقي، على أن ” وضعية حقوق الإنسان في الدول الأعضاء تتم مقاربتها على أساس تقارير ترتكز على أسس متينة من طرف المؤسسات المختصة وذات المصداقية”، مضيفا أنه ” لا ينبغي استعراض حقوق الإنسان على أساس الادعاءات والادعاءات المضادة”.

وأضاف الدبلوماسي المغربي، الذي يرأس الوفد المغربي في أشغال هذه الدورة، أن “السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح يتعلق بوضعية حقوق الإنسان بالنسبة للأشخاص المختطفين والمسجونين والمحتجزين والمضطهدين والمحرومين من أبسط الحقوق “.

وخلص الممثل الدائم للمملكة لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا خلال استعراض التقرير ال 46 لأنشطة هذه اللجنة، إلى أنه “يتعين على اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان رصد الوقائع المتعلقة بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في مخيمات تندوف”.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض