05 ديسمبر, 2019


“الباك”..وزارة أمزازي تكشف حقيقة تخفيض عتبة الدورة الاستدراكية

“الباك”..وزارة أمزازي تكشف حقيقة تخفيض عتبة الدورة الاستدراكية

ماروك تلغراف

نفت وزارة التربية الوطنية الأخبار المتداولة حول “تخفيض عتبة الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم السنة الدراسية الحالية إلى معدل 20/7”.

وجاء في بلاغ للوزارة توصلت “كفى بريس” بنسخة منه، أنه “على إثر تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بلاغا صحفيا وتنويرا منها للرأي العام الوطني، فإن الوزارة تؤكد على أن الأمر يتعلق ببلاغ مفبرك وان المعطيات التي يتضمنها لا أساس لها من الصحة”.

وجددت الوزارة، في البلاغ ذاته، التأكيد على أن بلاغاتها الرسمية يتم نشرها فقط عبر بوابتها الالكترونية وصفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا وكانت بعض الصفحات الفيسبوكية قد روّجت أخيرا، بلاغا يعلن عن تخفيض عتبة الدورة الاستدراكية “بسبب انخفاض نسبة النجاح في الدورة العادية”، مشيرا إلى أن نسبة النّجاح قُدّرت بـ 31.4 بالمائة، قبل أن تنفي الوزارة صحة الخبر وتؤكد على أن البلاغ المنتشر عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعية، “مفبرك” ولا أساس له من الصحة.

ومن المقرر أن تعلن الوزارة الوصية عن نتائج امتحانات الدورة العادية للباكالوريا الأحد 23 يونيو الجاري، على الساعة 10 صباحا، عبر الموقع الإلكتروني “Taalim.ma” الخاص بالمترشحين المتمدرسين أو موقع “ترشيحات” المتعلق بالمترشحين الأحرار.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض