21 يوليو, 2019


ابو حفص بعبارة واضحة: “المكياج لا علاقة له بالصيام أو بشهر رمضان”

ابو حفص بعبارة واضحة: “المكياج لا علاقة له بالصيام أو بشهر رمضان”

ماروك تلغراف

تساءل الشيخ عبد الوهاب رفيقي، الملقب ب”ابو حفص”، عن سبب امتناع عدد من السيدات عن وضوع المكياج خلال شهر رمضان الكريم، واصفا الأمر بالغير مفهوم، ولا علاقة له بمبطلات الصيام .

واعتبر أبو حفص في تدوينة على الفايسبوك، أن “المكياج لا علاقة له بالصيام أو بشهر رمضان قائلا : ”لحد الآن مفهمتش العلاقة بين الماكياج والصيام، لا هو طعام ولا شراب ولا جنس ولا في معنى أي واحد منهما.”

وأضاف رفيقي قائلا، أنه” من المفاهيم لي مرتبطة في المخيال الشعبي بشهر رمضان، التخلي عن أي شيء عندو علاقة بالأناقة والتجمل، والظهور بمظهر حسن ولائق، وهذا من المفاهيم المغلوطة لي معندها علاقة برمضان أو الصيام. بعض الناس تيشوفو أن الاستحمام والتنظف في نهار رمضان حرام خوفا من تسلل قطيرات من الماء إلى جوف الصائم فتفسد عليه صيامه، كاين لي متيستعملش معجون الأسنان وتيفضل يأذي الناس برائحة الفم الكريهة وعند راسو ديك الريحة أطيب من ريح المسك”.

زيادة على انه ” كاين لي متيستعملش مزيل العرق ومعندو مشكل يخنق الناس لي معاه برائحة الصنان المهم صيامو يكون مقبول كما يعتقد، كاين لي تيهجر وضع العطور وتيخلينا نشمو رائحة الجسد ديالو لي زفرة ومقيتة لأن شي فقيه قال ليه العطر حرام معا الصيام، حتا من الاضافر ديالو تتلقاهوم كبار وموسخين لأن تقليم الأضافر مكروه في رمضان”.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض