منتدى الابداع النسائي يكرّم مبدعات مغربيات

منتدى الابداع النسائي يكرّم مبدعات مغربيات

ماروك تلغراف

كرمت الدورة السادسة عشرة لمنتدى الابداع النسائي شخصيات نسائية أبدعت كل منهن في مجالها، وذلك خلال حفل نظم أمس السبت بسلا بمبادرة من جمعية أبي رقراق.

ويهدف هذا المنتدى، الذي تمحور حول موضوع “المرأة والفضاء الرقمي والافتراضي”، إلى تبادل تجارب وخبرات المرأة المغربية في مختلف الميادين، ولاسيما السياسية والاقتصادية والاجتماعية والبحث العلمي وتسيير المقاولات والفن والثقافة، وكذا تدارس الانجازات التي حققتها النساء في المجال الرقمي وفي مختلف ميادين الابداع.

وقالت عواطف الدريهم مديرة المنتدى ورئيسة شؤون المرأة والأسرة والمنظمات النسائية داخل الجمعية، إن هذه الدورة تتطلع إلى تقاسم التجارب والخبرات وكذا استعراض انجازات النساء المغربيات، كل في مجال اشتغالهن.

وأبرزت الدور الأساسي للرقمنة في شتى الميادين وخاصة التربية والتعليم والاتصال والاعلام، مضيفة أنه “بفضل المجال الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي أضحى الولوج إلى المعلومة يتم بسرعة متناهية”.

من جهتها، قالت خديجة سنسار صحفية ومستشارة في الاتصال إن المجال الرقمي سهل عمل النساء وأتاح لهم اكتساب استقلالية مالية علما أنه بفضل الانترنيت ومواقع التواصل الاجتماعي، بدأت المرأة تجني أرباحا عبر التجارة والصناعة التقليدية وقطاعات أخرى.

وتم خلال هذه التظاهرة الثقافية، التي تخللها عروض موسيقية، تكريم عدد من النساء اللائي تميزن في ميدان الاتصال والاعلام ومن ضمنهن سميرة مغداد ونادية أبرام وفاطمة مومن وعزيزة حلاق.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض