26 يونيو, 2019


جلالة الملك يعرب لماكرون عن تضامن المغرب مع فرنسا بعد احتراق الكاتدرائية

جلالة الملك يعرب لماكرون عن تضامن المغرب مع فرنسا بعد احتراق الكاتدرائية

ماروك تلغراف

بعث الملك محمد السادس ببرقية إلى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أعرب فيها عن دعم المغرب وتضامنه مع فرنسا على إثر الحريق الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام بباريس.

و عبر الملك بهذه المناسبة الأليمة، باسمه وباسم الشعب المغربي، عن بالغ تأثره بخبر الحريق الذي دمر الكاتدرائية. كما أعرب الملك عن “مشاعر تضامنه مع الشعب الفرنسي الذي تعتبر كاتدرائية نوتردام جزءا من رموز تاريخ بلاده”.

وشدد على أن “هذه الكارثة لا تمس فقط بواحد من المعالم التاريخية ذات الحمولة الرمزية الكبيرة لمدينة باريس، بل أيضا مكانا للعبادة لملايين الأشخاص عبر العالم”.

واندلع حريق مهول مساء الاثنين في سقف كاتدرائية نوتردام التي تعود للعصور الوسطى، وذكرت فرق الإطفاء أن الحريق “مرتبط على الأرجح” بأعمال ترميم المعلمة الشهيرة.

وأعلن إيمانويل غريغوار مساعد رئيسة بلدية باريس، أن برج كاتدرائية نوتردام بالعاصمة الفرنسية انهار بعدما التهمته النيران، مشيرا إلى وقوع “أضرار هائلة”. وأضاف غريغوار في تصريح صحفي: “هناك فريق خاص يحاول انقاذ كل التحف الفنية، والأولوية لتأمين محيط المكان بهدف حماية السياح من اخطار الانهيار”. وتستقطب الكاتدرائية، التي تعد أحد أشهر المعالم الدينية والسياحية بباريس، نحو 13 مليون سائح كل سنة.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض