26 يونيو, 2019


باحث مغربي شاب يتوج بمسابقة دولية بالجزائر

باحث مغربي شاب يتوج بمسابقة دولية بالجزائر

ماروك تلغراف

فاز الباحث المغربي الدكتور عبد الكريم القلالي، أستاذ التعليم الثانوي التأهيلي، بالرتبة الأولى في المسابقة الدولية “جائزة الأصالة للدراسات الإسلامية”، في المؤتمر الدولي “التراث الإسلامي وسؤالات التجديد” المنعقد بالجزائر.

وجاء تتويج القلالي، ضمن أكثر من خمسين دكتورا وأستاذا جامعيا، ببحث علمي أعده خصيصا للجائزة، وحمل عنوان “التراث والحضور في الحاضر والمستقبل”، حيث نال به الرتبة الأولى مناصفة مع الأكاديمي الدكتور مصطفى عطية جمعة، الأستاذ الجامعي بجامعة المدينة العالمية بماليزيا، وخبير المناهج في وزارة التربية الكويتية، وعضو تحكيم جائزة كتارا الدولية بقطر، الذي قدم دراسة بحثية عنوانها “استراتيجيات التجديد والخطاب والمستجدات”.

وعادت الرتبة الثانية للدكتور عامر خيرو من كلية الآداب بالجامعة العراقية، متبوعا بالدكتور محمد الطاهر حمازة من جامعة باجي مختار بالجزائر، فيما كانت الرتبة الرابعة الشرفية من نصيب الدكتورة نصيرة ديب.

وتنافس على الجائزة أساتذة جامعيون وباحثون من مختلف الجنسيات العربية والإسلامية، وفق شروط علمية دقيقة، ومواصفات دراسية عميقة، حيث مر التنافس على الجائزة بمرحلتين، الأولى عرفت تنافس سبعة عشر باحثا قدموا دراسات علمية لنيل الجائزة، حيث تم في المرحلة الأولى إقصاء اثني عشر بحثا. وقد رشحت خمسة بحوث للتنافس في المرحلة الثانية، التي تنافست فيها على الرتب الثلاث الأولى البحوث الفائزة في المرحلة الأولى، وفق ضوابط علمية أكاديمية دقيقة.

يُشار إلى أن قيمة الجائزة هي 800.000 دينار جزائري، موزّعة إلى 500.000 دينار للرتبة الأولى، و200.000 دينار للرتبة الثانية، و100.000 دينار للثالثة.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض