قوافل حقوقية وطنية احتجاجية لأجل “آيت الجيد”..

قوافل حقوقية وطنية احتجاجية لأجل “آيت الجيد”..

ماروك تغراف

أعلنت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، عن قبول دعوة مؤسسة آيت الجيد لتنظيم قوافل متنقلة في تطوان والعرائش ودرعة تافيلالت وجرف الملح، بالإضافة لوقفة احتجاجية منظمة إلى جانب مجموعة من الهيئات الحقوقية، غدا الثلاثاء 12 فبراير 2019 في تطوان، ابتداء من الساعة 11 صباحا، من أجل “التنديد بمقتل الطالب اليساري محمد بنعيسى آيت الجيد، فضلا عن المعطي بوملي، والمطالبة بالكشف عن قبر هذا الأخير”.

وأكد بلاغ للجمعية أنها “كانت منخرطة دائما في نضالات الكشف عن مغتالي الشهيد آيت الجيد بنعيسى جميعهم مساهمين ومشاركين والكشف عن الحقيقة كاملة في القضية وباقي قضايا الاغتيال السياسي” كما كانت “حاضرة في كل مراحل التحقيق مع نشطائها، والتضامن أمام استئنافية فاس مع قضية الشهيد”.

يذكر أن الجمعية انخرطت، منذ إنشائها، في الدفاع عن قضايا اليساريين عامة وقضية آيت الجيد على وجه الخصوص، وهي التي يتابع بموجبها البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، عبد العالي حامي الدين، بتهمة “المساهمة في القتل العمد”.

وسبق للجمعية أن نظمت، بمعية مؤسسة آيت الجيد، وقفات احتجاجية عديدة في تطوان وفي الرباط أمام البرلمان، شارك فيها مئات الأشخاص من عائلة الفقيد وأصدقائه.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض