19 فبراير, 2019


فاجعة تضرب الكرة البرازيلية..مصرع 10 شباب في حريق بمركز تدريب

فاجعة تضرب الكرة البرازيلية..مصرع 10 شباب في حريق بمركز تدريب

ماروك تلغراف

أفادت وسائل إعلام محلية بمصرع 10 لاعبين في حريق اندلع في وقت مبكر اليوم الجمعة في مركز للتكوين تابع لنادي فلامينغو يقع بحي “فارجيم غراندي” بريو دي جانيرو.

وأوضحت المصادر ذاتها أن عشرة لاعبين تتراوح أعمارهم ما بين 14 و 17 سنة لقوا حتفهم فيما أصيب ثلاثة آخرون، أحدهم في حالة حرجة، حينما وصلت ألسنة اللهب إلى الفضاء الذين كانوا ينامون فيه.

وذكر موقع “جي 1” الإخباري، استنادا الى مصالح الإطفاء، ان النيران قد اندلعت في حدود الساعة الخامسة و 10 دقائق صباحا بالتوقيت المحلي وأخمدت في حدود السادسة والنصف.

وكشفت تقارير إعلامية أنه كان من المحتمل ان تكون حصيلة الضحايا ثقيلة لو لم يتم إلغاء تدريبات كانت مقررة اليوم، وهو ما مكن اللاعبين الشباب المنحدرين من ريو من العودة إلى منازلهم مساء أمس.

وعلى إثر هذه الكارثة، أعرب العديد من الرياضيين والنوادي عن تعازيهم وتضامنهم مع الضحايا وأسرهم.

ويعتبر مركز التكوين “الرئيس جورج إيلال”، المعروف باسم “نيد دو روبو”، أحد أحدث المراكز بأمريكا اللاتينية والأكبر من نوعه بالعالم.

وفي 2018، تاريخ تدشين الجزء الذي خضع للتجديد بالمركز، ترك القسم القديم من المركز للفئات الصغرى، فيما جرى نقل الفريق الرئيسي للمركز الجديد.

وقد تضرر حي “فارجيم غراندي” الواقع بغرب ريو، حيث يوجد المركز المنكوب، من الاضطرابات الجوية والرياح القوية التي شهدتها المنطقة ليل الأربعاء الخميس وأودت بحياة ستة أشخاص فضلا عن خسائر مادية.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض