22 أكتوبر, 2019


بباريس.. خبراء دوليون يرصدون فرص الاستثمار بالمغرب

بباريس.. خبراء دوليون يرصدون فرص الاستثمار بالمغرب

ماروك تلغراف

نظمت امس الاحد بباريس ندوة حول “الاستثمار بالمغرب : الوضع الراهن والأفاق المستقبلية “، وذلك في اطار الدورة 23 لمنتدى (أوريزون ماروك) اول معرض لتوظيف مغاربة العالم.

وشكلت الندوة التي نظمتها جمعية المغاربة بالمدارس والجامعات الكبرى، بحضور كاتب الدولة المكلف بالاستثمار ، عثمان الفردوس، وسفير المغرب بفرنسا، شكيب بنموسى، فرصة لمناقشة مختلف القضايا التي يمكن ان تحظى باهتمام الخريجين المغاربة الشباب، وكذا المهنيين المغاربة والاجانب الراغبين في الاستثمار بالمغرب.

وناقشت الندوة التي حضرها ايضا مارك نيسير دورفوي المندوب العام لنادي (ميد –افريك) ، والمدير العام ل ( كوم – بابلكس)، وعبدو ديوب المدير المشارك لمكتب مازار ، ورئيس جمعية المواطنين السنغاليين بالمغرب، الفرص التي تتيحها السوق المغربية ، واي سوق يتعين استهدافها، وماهي المساعدات التي يتعين على الحكومة رصدها، والعراقيل التي يمكن مواجهتها، واي علاقة بين القطاعين الخاص والعام بامكانها تسهيل الاستثمار والتنمية.

وحث عثمان الفردوس في كلمة بالمناسبة ابرز خلالها فرص الاستثمار بالمملكة ، الخريجين والطلبة المغاربة الشباب الى الحفاظ على الروابط مع المغرب اينما وجدوا ، مشيرا الى ان الشباب يشكل ثروة هائلة بالنسبة للمغرب.

واكد ان المغرب نجح في جلب مزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة، ليس فقط بفضل استقراره السياسي والاقتصادي، بل ايضا بالنظر الى الكلفة اللوجيستيكية لهذه الاستثمارات الاكثر تنافسية وخاصة بفضل وجود شراكة فعالة بين القطاعين العام والخاص.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض