الهجرة محور رواق مجلس بوعياش بمعرض البيضاء للكتاب

الهجرة محور رواق مجلس بوعياش بمعرض البيضاء للكتاب

ماروك تلغراف

يشارك المجلس الوطني لحقوق الإنسان، للمرة الثامنة على التوالي، في فعاليات الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي سينظم هذه السنة من 7 إلى 17 فبراير 2019 بالدار البيضاء.

ويخصص المجلس برنامج أنشطة رواقه لقضايا الهجرة. تهدف مشاركة المجلس في هذه الدورة، التي تأتي تحت شعار “الهجرة: حقوق بلا حدود”، إلى النهوض بحقوق المهاجرين والترافع حول الإعمال الفعلي لها. “فمسار الإنسانية يتطلب منا أن نجد الأجوبة المناسبة والحلول المهيكلة للإشكاليات الأبدية المرتبطة بالهجرة. فمن واجبنا إذن ابتكار طرق جديدة لحماية الحقوق الكونية للإنسان مهما كانت الظروف”، تؤكد السيدة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

ومن هذا المنطلق، سيشكل رواق المجلس فضاء يتم من خلاله الوقوف على حصيلة السياسة المغربية في مجال الهجرة واللجوء وعلى أبعادها الإقليمية والدولية، ومناقشة ولوج المهاجرين إلى الحقوق الاجتماعية والاقتصادية وتقاسم مجموعة من المبادرات المواطنة في مجال حماية وتعزيز حقوق الأجانب بالمغرب.

وعلى امتداد عشرة أيام، ستعطى الكلمة لعدد من الكتاب والفاعلين المدنيين والسياسيين والمؤسساتيين وزوار المجلس المهتمين للتفاعل ولمناقشة قضية الهجرة ووضعية الأجانب في المغرب والوقوف أيضا على المكتسبات والتحديات المطروحة في هذا المجال.

كما سيشكل فرصة لتحسيس الأطفال والشباب بالحقوق الأساسية للأجانب وتقديم مجموعة من الإنتاجات العلمية والأدبية للقراء، وتكريم ثلة من الفاعلين المدنيين العاملين في مجال الهجرة وحماية حقوق المهاجرين.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض