المكفوفون يهاجمون الحكومة ويستنجدون بجلالة الملك

المكفوفون يهاجمون الحكومة ويستنجدون بجلالة الملك

ماروك تلغراف

نظمت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب، أول أمس الخميس، وقفة إحتجاجية أمام مقر وزارة الأسرة والتضامن بالرباط، تنديدا بنتائج مباراة ذوي الاحتياجات الخاصة التي وصفتها التنسيقية بالمهزلة.

وقالت التنسيقية في بلاغ لها إن المباراة التي نظمتها الحكومة لتوظيف 50 منصبا لفائدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، “”كانت لخدمة المصالح الخاصة للحكومة وأجنداتها الحزبية ولتضليل الراي العام الوطني والدولي. واتهم البلاغ الحكومة بـ”إقصاء المكفوفين المناضلين الذين يعانون منذ أزيد من 8 سنوات، وأنها لم تأت لهم ولا للشعب المغربي بأي فائدة”، وصفا إياها بـ”المافيا” و”العصابة المحترفة”، وفق تعبير البلاغ.

وطالب المكفوفون الوزيرة الحقاوي بـ”تحليها بالجرأة الكافية والاعتراف بأخطائها العديدة تجاههم”، محملين الوزيرة “مسؤولية وفاة الشهيدين اللذين توفيا بمقر وزارتها نتيجة التهميش”. وأشاروا إلى أن المسؤولة الحكومية حولت مدخل الوزارة إلى “معبر من المعابر الإسرائيلية، وهي التي قالت إن أبواب وزارتي مفتوح لكم”، يضيف المكفوفون.

وناشدت التنسيقية من خلال بلاغها، ملك البلاد بالتدخل العاجل لإنقاذ المنضوين تحت لوائها من “التهميش الذي يتعرضون له على يد المسؤولين”، مشيرين إلى أنه “لا حل لملفهم بعد الله سوى عطفه”.

www.

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض