19 فبراير, 2019


اختلالات وعشوائية في قنصليات الخارج .. البرلمان يفتح تحقيقا

اختلالات وعشوائية في قنصليات الخارج .. البرلمان يفتح تحقيقا

ماروك تلغراف

أشر مكتب مجلس النواب على إطلاق تحقيق برلماني، حول عمل قنصليات المملكة بالخارج، والاختلالات التي تشتكي منها الجالية بخصوصها.

ووافق مكتب المجلس على طلب لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، بخصوص القيام بمهام استطلاعية لبعض القنصليات بالخارج، وتقرر الموافقة على المجال الجغرافي التي ستشملها هذه المهمة إفريقيا وأوروبيا.

إلى ذلك، حدد مكتب المجلس محاور الجلسة المخصصة للأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة التي يجيب عنها رئيس الحكومة ليوم الإثنين 11 فبراير الحالي، في محورين اثنين يتعلق أحدهما بواقع وآفاق دعم التجارة الداخلية، والآخر حول اللاتمركز الإداري والحكامة الترابية.

وفي ما يتعلق بالمركز البرلماني للأبحاث والدراسات المنصوص عليها في الفرع الثاني من الباب السادس للنظام الداخلي للمجلس، قرر مكتب المجلس إطلاق المركز واعتماد مجموعة من الشروط والمساطر والمعايير المطلوبة لنيل هذا المنصب، على أن تتولى لجنة علمية دراسة الملفات والإشراف على تتبع عملية شغل منصب مدير المركز في مختلف مراحلها.

علاوة على ذلك، يطلق المجلس حملة التبرع بالدم بمجلس النواب بمقر مجلس النواب أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء 4 و5 و6 فبراير 2019.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض