19 يوليو, 2019


مليون و400 ألف درهم لبرنامج التنشيط الاجتماعي عن قرب بطانطان

مليون و400 ألف درهم لبرنامج التنشيط الاجتماعي عن قرب بطانطان

ماروك تلغراف

أطلقت وكالة التنمية الاجتماعية، مؤخرا بمدينة طانطان، برنامج “التنشيط الاجتماعي عن قرب عبر الرياضة والثقافة والترفيه بأحياء مدينة طانطان”.

وذكر بلاغ للمنسقية الجهوية لوكالة التنمية الإجتماعية بگلميم، أن هذا “البرنامج التنموي الطموح ، الذي تم إطلاقه خلال ورشة إقليمية، هو ثمرة اتفاقية شراكة بين وكالة التنمية الاجتماعية والجماعة الترابية لطانطان”.

ووفق المصدر ذاته فإن البرنامج، الذي خصصت له ميزانية تبلغ مليون و400 ألف درهم والذي سينجز من قبل وكالة التنمية الاجتماعية على مدى ثلاث سنوات، يروم المساهمة في إنعاش وتقوية التماسك والاندماج الاجتماعيين بأحياء مدينة طانطان عن طريق دعم ومواكبة المشاريع ومبادرات القرب الرياضية والثقافية والترفيهية.

كما يهدف البرنامج، الذي يستهدف حوالي 80 جمعية مؤطرة للشباب والأطفال وفرق الأحياء والدواوير الى تعزيز ودعم الاندماج الاجتماعي للشباب والأطفال عبر تشجيع الأدوار التأطيرية والتربوية للأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية على مستوى إقليم طانطان، وتعزيز السلوك المدني وقيم المواطنة لدى هذه الفئات وتطوير معارف و مهارات و قدرات الجمعيات في مجال التنشيط الاجتماعي عن قرب.

وقد خصصت ورشة نظمت بطانطان للتعريف بالبرنامج وتعبئة الفاعلين للمشاركة الفعالة في تنزيل أنشطته والمساهمة في بلوغ الأهداف والنتائج المسطرة له.وتم خلال هذه الورشة، حسب البلاغ، تقديم عرض حول إستراتيجية وكالة التنمية الاجتماعية في مجال محاربة الفقر والهشاشة والإقصاء الاجتماعي، بالإضافة إلى الخطوط العريضة للبرنامج و مكوناته وطرق أجرأته.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض