24 يونيو, 2019


كلميم..انطلاق المرحلة التمهيدية لبرنامج الرياضة لكل النساء

كلميم..انطلاق المرحلة التمهيدية لبرنامج الرياضة لكل النساء

ماروك تلغراف

انطلقت السبت بكلميم فعاليات المرحلة التمهيدية لبرنامج الرياضة لكل النساء من اجل تنمية مستدامة في نسخته الثالثة والمنظم من طرف جمعية “خليج الداخلة”، بشراكة مع مؤسسة “فوسبوكراع”.

وشاركت أكثر من 46 امرأة من فعاليات اليوم الأول لهذا البرنامج، الذي يمتد ليومين ويسعى إلى تعزيز التنشيط الرياضي والعمل التضامني في الجهات الجنوبية للمملكة وجعل الرياضة آلية للتنمية المستدامة والاندماج الاجتماعي، ويمنح للمرأة فرصا متساوية لتنمية مواهبها وأداة لتكريس قيم المواطنة والتضامن واحترام البيئة.

وعرفت فعاليات هذا البرنامج سلسلة من الأنشطة والورشات حول قيم الرياضة والمواطنة والتغذية والرفاهية فضلا عن تنظيم أنشطة رياضية للاستئناس في الطبيعة وعرض مواد فيديو خاصة بالدروات السابقة لهذه التظاهرة الرياضية.

وقال أيوب زيادي مسؤول البرنامج في تصريح صحفي إن هذه التظاهرة تهدف بالأساس إلى جعل الرياضة النسائية حافزة على الاندماج الاجتماعي وآلية من اجل تثمين والتعريف بمؤهلات الاقاليم الجنوبية للمملكة”.

وأضاف أن ” البرنامج يستهدف اكثر من 150 امرأة من الجهات الجنوبية الثلاث ،ويعتمد على انجاز ثلاث ورشات جهوية في كل من جهة كلميم واد نون وجهة الداخلة واد الذهب وجهة العيون الساقة الحمراء”.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض