19 أغسطس, 2019


فاس..الصناع التقليديون يختتمون برنامجهم “دار الصنعة”

فاس..الصناع التقليديون يختتمون برنامجهم “دار الصنعة”

ماروك تلغراف

اختتم أمس الثلاثاء بفاس برنامج “دار الصنعة“ الذي استهدف تأهيل وتكوين ستة تعاونيات للصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بمدينة فاس على مدار سنتين.

وأطلق هذا المشروع في أبريل 2015 من قبل اتحاد “جمعيات فاس المدينة” بتمويل من قبل منظمة “دروسوس” السويسرية واستفادت منه أزيد من 70 امرأة تعملن في قطاعات الزرابي والأثاث المنزلي والمنتجات العطرية. وهم هذا المشروع توفير فضاء للمستفيدات في المدينة القديمة لفاس للتدريب والتكوين، وتجهيزه بمختلف المعدات والآليات اللازمة لهذا الغرض من أجل تطوير منتجاتهن من الصناعة التقليدية.

كما هم أيضا مواكبة وتتبع المشاركات المتدربات، وتمكينهن من تقنيات الإنتاج ومن أدوات الإدارة وخلق الجمعيات، وتقديم إرشادات لهن في ما يتعلق بالتوزيع والبيع لتسهيل ولوجهن للأسواق ومساعدتهن على بيع منتجاتهن.

وفي ختام هذا البرنامج التأهيلي الذي استمر سنتين نظمت أبواب مفتوحة من 29 دجنبر الماضي للتعريف بمختلف منتجات الصناعة التقليدية المنجزة في إطار هذا البرنامج، شكل فرصة للوقوف على أهمية مثل هذه المبادرات في خلق فرص الشغل لفائدة النساء في وضع الهشاشة.وقد ساهم في إنجاح هذا المشروع بالخصوص مؤسسة محمد السادس للتكوين في مهن الصناعة التقليدية بالبطحاء وعدد من الشركاء المحليين.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض