23 يوليو, 2019


بنكيران يخاطب أموات سلا : “لا تخافوا من الفساد والمفسدين”!!

بنكيران يخاطب أموات سلا : “لا تخافوا من الفساد والمفسدين”!!

ماروك تلغراف

عاد عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة السابق والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، ليظهر من جديد، وسط حشد من الناس في مقبرة بسلا يومه الأربعاء.

وحضر بنكيران، جنازة محمد باعلي، والد عبد الرحيم باعلي، عضو الحزب بدائرة سلا، رفقة مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، وعدد من أعضاء الحزب بسلا.

وقام بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر شريط فيديو خطاب بنكيران مباشرة، حيث وجد زعيم الحزب السابق فرصة مواتية لإلقاء خطابه الديني ذو الصبغة السياسية أمام الجموع، وأثناء عملية الدفن.

وخرج بنكيران عن نطاق الجنازة، وانطلق في إلقاء المواعظ على الحاضرين قائلا إنه “من الواجب التمسك بالدين على الوجه الصحيح، فماذا يمكن أن يميزكم عن الناس عدا العمل الصالح والاستقامة والاحتياط والابتعاد عن الشبهات، والموت هو طريقنا جميعا”.

وأضاف بنكيران، وكأنه يقصد شخصا بعينه “أنصرو الله ينصركم، فالنصر هو أن يكون رأس الإنسان مرفوعا، ومعروفا بأن ظاهره كباطنه”.

ولم يفلت بنكيران مهاجمة خصومه السياسيين حين قال: “لا تخافوا من الفساد والمفسدين، فالمفسدين لن يرتاحوا أبدا، فأهل الحق لا يغلبهم أهل الباطل”.

وبيد أن بنكيران أطال الكلام، أشاد في الوقت ذاته بمن يتلون القرآن أثناء الدفن، ويكفون عن الحديث مع بعضهم البعض والخلاف.

www.maroctelegraph.com

مقالات ذات صله

MarocTelegraph

مجانى
عرض